جدول امتحانات الثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم للتعرف على المواد المتبقية

جدول امتحانات الثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم للتعرف على المواد المتبقية

ينشر موقع شبابيك جدول امتحانات الثانوية العامة المعلن من وزارة التربية والتعليم، حتى يتمكن طلاب الثانوية العامة من التعرف على المتبقي من مواد خلال فترة امتحانات العام الدراسي 2019-2020.

وانطلقت اامتحانات الثانوية العامة 2020، الأحد الموافق 21 يونيو الماضي، بمادة اللغة العربية لطلاب الشعبة العامة والتي تتضمن طلاب الادبي والعلمي بقسمية علوم ورياضة.

كما امتحن طلاب الثانوية العامة منذ الأحد 21 بونيو 2020، مواد اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزي)، والديناميكا، والاستاتيكا لطلاب علمي رياضة، والأحياء لطلاب عملي علوم، والفلسفةوالمنطق لطلاب الأدبي، والفيزيار والتاريخ اليوم الثلاثاء.

​​​​​​​جدول امتحانات الثانوية العامة 2020

الأحد 21 يونيو 2020: اللغة العربية (تم امتحانها)

​​​​​​​الخميس 25 يونيو 2020: اللغة الأجنبية الأولى.

الأحد 28 يونيو 2020: الرياضيات التطبيقية (الديناميكا).

الخميس 2 يوليو 2020: الأحياء والرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، والفلسفة والمنطق.

الثلاثاء 7 يوليو 2020: الفيزياء والتاريخ. تم  (امتحانها)

الأحد 12 يوليو 2020: الكيمياء والجغرافيا.

الثلاثاء 14 يوليو 2020: اللغة الأجنبية الثانية.

الأحد 19 يوليو 2020: الجيولوجيا، والرياضيات التطبيقية (التفاضل والتكامل) علم النفس.

الثلاثاء 21 يوليو 2020: الرياضيات البحتة (جبر وهندسة فراغية).

مواد لا تضاف لمجموع الثانوية العامة

وحددت وزارة التربية والتعليم، الإجراءات المتبعة لامتحانات المواد الغير مضافة إلى المجموع، حيث ستكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية «من المنزل».

واستلم الطلاب بوكليت مواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الإنتهاء من امتحان اللغة العربية، على أن يكون موعد التسليم متزامن مع موعد امتحان يوم الأحد 12 يوليو 2020.

على أن تم استلام الطلاب بوكليت مادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وموعد التسليم متزامن مع موعد امتحان يوم 21 يوليو 2020.

امتحانات الثانوية العامة 2020

وتتخذ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد من الإجراءات الاحترازية والعمل على تعقيم اللجان، من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب داخل اللجان خلال امتحانات الثانوية العامة؛ لوقايتهم من خطر فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن توفير منصة متخصصة في مراجعات ليلة الامتحان لطلاب الثانوية العامة 2020، يمكن من خلالها مراجعة جميع المواد مع أقوى المدرسين، كما تم استبدال امتحان المواد غير المضافة للمجموع بامتحانات منزلية.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، عن الممنوعات داخل اللجنة والتي تتمثل في: (الأجهزة الإلكترونية، الهاتف المحمول، الكتب، السماعات)، كما تم توفير 7 ملايين جوانتي للمعلمين والمقدرين لامتحانات الثانوية العامة 2020.

وطالبت وزارة التربية والتعليم منع التجمعات سواء للطلاب أو الأهالى أمام اللجان عقب انتهاء الامتحان، كما خصصت داخل كل لجنة مسئول صحى تابع لوزارة الصحة.​​​​​​​

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا