تنسيق الصنايع خمس سنوات 2020 الاسكندرية ورابط التقديم

يبحث العديد من طلاب الصف الثالث الإعدادي في مصر من الحاصلين على الشهادة الإعدادي عن العام الدراسي 2019 / 2020، عن تنسيق الصنايع خمس سنوات 2020 الاسكندرية.

ويتميز التعليم الصناعي خمس سنوات أنه يؤهل الطلاب للدخول في الجامعات بشرط حصول الطالب على مجموع أكثر من 80% فيمكنه التقديم في تنسيق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وتتنوع أقسام وتخصصات تعليم الصنايع خمس سنوات، حيث يمكن للطلاب الدراسة في مجالات المركبات، والميكانيكا.

كما يمكن للطلاب الدراسة في مجالات الكهرباء والبحرية أم المجال المعماري أو الخشبي أو الغزل والنسيج، وكذلك مجال المعادن وأخيرا الزخرفة.

وتتعد مدارس الصنايع في الإسكندرية ومن بينها المدرسة الفنية الصناعية المتقدمة، كما توجد مدرسة العامرية الثانوية الصناعية، وكذلك مدرسة الشاطبي الثانوية الميكانكية.

كما توجد في الإسكندرية المدرسة الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج ومدرسة الثانوية الصناعية للبنات، ومدرسة أبيس الثانوية الصناعية المشتركة، ومدرسة أبيس الثانوية الصناعية بنين.

تنسيق الصنايع خمس سنوات 2020 الاسكندرية ورابط التقديم

قرر محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، اعتماد تنسيق الصنايع خمس سنوات 2020 الاسكندرية  بكافة أنواعه بحد أدنى عند 220 درجة كمرحلة أولى.

كما قرر المحافظ أن يتم التقديم للصف الأول في التعليم الصناعي نظام خمس سنوات بشكل إلكتروني من خلال الرابط التالي من هنا .

ويمكن من خلال هذا الرابط أن يسجل الطالب الرغبات الخاصة به ومجموع الدرجات التي تحصل عليه في الشهادة الإعدادية للعام الدرسي 2019 / 2020.

وكذلك التعرف على الأعداد المتاحة في كل مدرسة، ومن المقرر أن يتم إتاحة التقديم الإلكتروني أمام الطلاب لمدة شهر كامل.

وبدأت عملية التقديم الإلكتروني لثانوي الصنايع خمس سنوات اعتبارا من يوم 4 يوليو 2020، ومن المقرر أن ينتهي في الأسبوع الأول من شهر أغسطس 2020.

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا