رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 7 يوليو 2020

أخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 7 يوليو 2020

ينشر موقع شبابيك أخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 7 يوليو 2020، وآخر تصريحات المسؤولين في الوزارة والتعليق على امتحانات الثانوية العامة والتسريبات، وتقرير اللجنة الفنية حول صعوبة أو سهولة الامتحان.

نشر أسئلة الامتحانات قبل اللجان

تفاجأ طلاب الثانوية العامة بنشر أسئلة لامتحان الفيزياء وامتحان التاريخ قبل بدء اللجان، وادعت صفحات الغش أن هذه الأسئلة من الامتحان الذي سيؤديه الطلاب.

لكن غرفة العمليات المركزية أكدت أن هذه الصورة ليست من امتحانات الثانوية العامة التي أداها الطلاب اليوم الثلاثاء.

وحذرت وزارة التربية والتعليم الطلاب وأولياء الأمور بعد الانسياق وراء الشائعات وصفحات الغش والتركيز على المذاكرة والاجتهاد والتفوق.

تسريب الأسئلة أثناء الامتحان

لكن مع بدء اللجان تمكن أحد الطلاب من تصوير أسئلة الامتحان ونشره على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالغش الإلكتروني.

 وتكن أعضاء فريق الغش في وزارة التربية والتعليم من تحديد هوية الطالب الذي قام بتصوير أسئلة امتحان الفيزياء بعد دقائق من توزيع الأسئلة على الطلاب.

 وأشارت اللجنة إلى أن الطالب الذي قام بذلك كان في لحنة تابعة لمحافظة القاهرة وتم تحديد هوية الطالب وسيتم اتخاذ الإجراء القانوني تجاهه.

أخبار امتحان الفيزياء والتاريخ اليوم

أكدت وزارة التربية والتعليم أن أسئلة امتحان التاريخ والفيزياء اليوم لم يكن بها أي عيوب حسب تقارير الهيئة الفنية لواضعي الامتحانات، مشيرة إلى أن

الأسئلة تضمنت عناصر الفهم والتحليل والتفكير والنقد المباشر ومتدرجة من الأسهل إلى الأصعب.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.