الاستعلام عن فاتورة العداد عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء

أطلقت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة  المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء عبر الموقع الرسمي للوزارة والتي تتيح العديد من الخدمات ومن بينها الاستعلام عن فاتورة العداد.

ويقدم الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء العديد من الخدمات أمام المواطننين.

وتستهدف المنصة الجديدة تقديم الخدمات إلى المواطنين بشكل إلكتروني ومميكن دون الحاجة إلى الخروج من المنزل وعبر الإنترنت.

ويأتي ذلك في إطار التحول الرقمي الذي تقوم به الدولة المصري بالسعي إلى رقمنة كافة الخدمات التي تقدم للمواطنين للتسهيل عليهم.

ومن الخدمات التي تقدم للمواطنين بشكل رقمي عبر موقع وزارة الكهرباء الرسمي خدمة التواصل مع خدمة العملاء، وكذلك تحويل طلبات الممارسات إلى العدادات الكودية.

كما تقدم الوزارة عبر موقعها الرسمي خدمة الحصول على شهادة بيانات تعاقد مصلحة، بجانب الحصول على شهادة بيانات استهلاك خلال فترة.

ومن بين الخدمات التي يقدمها موقع الوزارة الرسمي أيضاً خدمة تسجيل قراءة العداد، وإمكانية دفع الفواتير، بجانب خدمة تركيب عداد قانوني أول مرة.

هذا إلى جانب خدمة طلب تركيب عداد بدل تالف، وطلب تركيب عداد بدل فاقد، بجانب خدمة تغيير اسم صاحب  العداد، وتقديم طلب رفع عداد.

ومن الخدمات المقدمة أيضاً خدمة طلب فحص عداد، بالإضافة إلى خدمة استبدال عداد بقدرة أكبر، وتقديم طلب جدولة مديونية على أقساط شهرية.

كما تقدم المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء أيضاً خدمة تقديم طلب تعديل توصيله، وكذلك طلب توصيل تيار مؤقت، بجانب طلب توصيل التيار للمباني السكنية، أو توصيل تيار كهرباء للمنشآت الاستثمارية.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

يمكن للمواطنين الراغبين في الحصول على خدمة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء زيارة الرابط التالي  من هنا .

ثم اختيار أي من الشركات التالية التي يتبعها المستخدم وهي شركة الاسكندرية لتوزيع الكهـرباء، أو شركـة القنـاه لتوزيـع الكهـرباء، أو شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، أو شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء.

وكذلك شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، أو شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، أو شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، أو شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء.

وبعد اختيار موقع الشركة والتأكيد من أن خدمة الاستعلام الإلكتروني مفعلة يدخل المشترك الرقم الخاص به المكون من 13 رقم، ثم عرض الفاتورة.

الكلمات المفتاحية

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا