رئيس التحرير أحمد متولي
 جميع المدارس التي يمكن الالتحاق بها بعد الاعدادية لضمان الوظيفة بعد التخرج

جميع المدارس التي يمكن الالتحاق بها بعد الاعدادية لضمان الوظيفة بعد التخرج

ينشر موقع شبابيك جميع المدارس التي يمكن الالتحاق بها بعد الاعدادية لضمان الوظيفة بعد التخرج وهي مدارس متخصصة في مجالات يحتاجها سوق العمل في مصر.

وبعد المرحلة الإعدادية يحتار الطلاب في اختيار المدرسة التي يودون الالتحاق بها، بعيدا عن التقديم في مدارس الثانوية، ولذلك سوف نرشح بعض المدارس التي يمكن الالتحاق بها بخلاف المدارس الثانوية والتي يحتاج سوق العمل إلى خريجي هذه المدرسة.

جميع المدارس التي يمكن الالتحاق بها بعد الاعدادية

أولا: مدارس التمريض

مدارس التمريض من أفضل الخيارات التي يمكن لطلاب الإعدادية الالتحاق بها بعد الانتهاء من الإعدادية، ويتجه كثير من الطلاب للالتحاق بهذه المدارس.

ثانيا: مدارس الثانوية العسكرية

كما أن مدارس الثانوية العسكرية من الخيارات المهمة لطلاب الإعدادية حيث تقبل هذه المدارس الطلاب بعد المرحلة الإعدادية بشروط معينة.

مدرسة السكة الحديد بالقاهرة

مدرسة السكة الحديد تابعة للهيئة القومية لسكك حديد مصر وتبلغ مدة الدراسة فيها 3 سنوات ويتعلم الطالب فيها كافة التفاصيل المتعلقة بالقطارات والسكة الحديد.

مدرسة الضبعة النووية

توجد مدرسة الضبعة النووية في مرسى مطروح ويتم التقديم فيها بعد الانتهاء من المرحلة الإعدادية ويتم تأهيل الطلاب فيها على مدار 5 سنوات في مجالات ومفاهيم الطاقة النووية السلمية.

مدرسة توشيبا العربي

مدرسة توشيبا الثانوية هي مدرسة تابعة لمؤسسة العربي للإلكترونيات وتوجد في مدينة قويسنا في محافظة المنوفية.

مدة الدراسة في هذه المدارسة 3 سنوات ويتم تاهيل الطلاب في مجالات التركيبات الكهربائية والتبريد والتكييف والتصنيع الميكانيكي.

مدرسة البترول

تتيح مدرسة البترول توظيف الطلاب الخريجين المتميزين في مجال البترول، ويتم منح الخريجين شهادة الثانوية في مجال البترول بعد دراسة 3 سنوات.

المدرسة الثانوية الجوية

توجد المدرسة الثانوية الجوية في ألماظة ويمكن الالتحاق بها بعد المرحلة الإعدادية بشرط الحصول على الحد الأدنى المطلوب من الدرحات واجتياز جميع الاختبارات.

مدرسة المياه والصرف الصحي

توجد مدارس المياه والصرف الصحي في محافظات القاهرة والبحيرة وبني سويف والمنوفية وأسيوط، وتعمل على تأهيل الطلاب والشباب للنهوض بقطاع المياه والصرف الصحي في مصر.

مدرسة الطاقة الشمسية

بدأ مجال دراسة الطاقة الشمسية بعد الإعدادية في فصول دراسية في محافظة أسوان وتحديدا في قرية بنبان ثم أنشئت أول مدرسة متخصصة في هذا المجال بتكلفة 7 مليون جنيه.

مدرسة الترسانة البحرية

أنشئت مدرسة الترسانة البحرية بالإسكندرية عام 1963 كمركز للتدريب بالتنسيق مع روسيا في عهد الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر، وتم افتتاحها عام 1965 بهدف تخريج عمالة فنية في مجال الترسانات البحرية.

مدرسة غبور للسيارات

مدرسة غبور للسيارات تعتبر إحدى مدارس التعليم المهني المزدوج بهدف تأهيل الطلاب لسوق العمل والتنسيق مع مؤسسات محلية وعالمية لرفع مستوى الطلاب العملي في التخصصات المختلفة.

 

 

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.