رئيس التحرير أحمد متولي
 جماهير الزمالك تغزو مواقع التواصل احتفالا بلقب نادي القرن الأفريقي الممنوح للأهلي

جماهير الزمالك تغزو مواقع التواصل احتفالا بلقب نادي القرن الأفريقي الممنوح للأهلي

بدأت جماهير الزمالك منذ الساعات الأولى من اليوم الخميس 9 يوليو، الاحتفال بلقب نادي القرن الأفريقي باعتبار فريق كرة القدم هو الأكثور تتويجا بالبطولات القارية في المائة سنة الماضية.

وتصدر وسم «#الزمالك_نادي_القرن_الحقيقي» الأكثر تداولا على موقع التدوينات القصيرة تويتر، عبر من خلاله الملايين من جماهير الأبيض عن رؤيتهم بأحقية فريق ميت عقبة باللقب، معتبرين أن الاحتفاء بالإنجاز حق لهم دون النظر للتتويج الرسمي.

احتفال الزمالك بنادي القرن

مسألة النزاع على أحقية أحد قطبي الكرة المصرية بلقب نادي القرن مستمرة منذ 2001 حين تم تتويج الأهلي باللقب رسميا رغم حصول الزمالك على أكبر عدد من البطولات.

وفسّر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مبرر إعطاء اللقب للأهلي حينها بأنه تم الاعتماد على نظام نقاط تشمل كل المشاركات دون الأخذ في الاعتبار عدد الألقاب.

وحصد الأهلي في القرن الماضي 7 بطولات قارية في مقابل 9 للزمالك، وهو ما يفسر اختيار الأبيض ليوم التاسع من يوليو.

وكان صاحب فكرة احتفال الزمالك بلقب نادي القرن هو اللاعب السابق للفارس الأبيض أحمد عيد عبدالملك، وأعجب بها مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور، وتقرر أن تقام احتفالية على شاشة القناة.

ويشار إلى أن الغضب الكبير من قبل جماهير الزمالك ورموزه يرجع لرؤيتهم بأن نظام النقاط ليس عادلا، حيث يساوي الفوز بلقب كأس السوبر الأفريقي نقطة واحدة، وهو نفس ما يحصل عليه من يخرج من دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان مجلس إدارة الأبيض قال إنه يتم تجهيز ملف كامل بقضية نادي القرن لرفعها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم طمعا في أحقية الأكثر حصولا على البطولات في القرن العشرين بنادي القرن.

الزمالك نادي القرن الحقيقي

وشارك في وسم «#الزمالك_نادي_القرن_الحقيقي» عدد من رموز ولاعبي الزمالك السابقين، على رأسهم تامر عبدالحميد، والذين دعوا الجماهير للاحتفال بفريقهم.

وتقول إحدى المشاركات على الوسم بحساب يحمل اسم «Roqia Ibrahim»: «الزمالك هو النادي الأكثر حصولاً على البطولات الافريقيه في القرن العشرين وبذالك فهو نادي القرن الحقيقي مهما تزيفوا في الحقائق فهي واضحه لكل إنسان بيفهم بيفهميد مرفوعة

#الزمالك_نادي_القرن_الحقيقي».

ويضيف «محمد»: «نادي الزمالك قلب أحمرعلم النمسا بطل القرن 20 بالبطولات وليس بالنقاط والمجاملات»، مرفقا صورة لنظام احتساب النقاط الذي يحتوي على خلل في المعايير من وجهة نظر زملكاوية.

وحرص عدد كبير من جماهير الأهلي على المشاركة في الوسم مطالبين بوقف ما يحدث من جانب الزمالك وجماهيره، وأعادوا نشر صور درع لقب نادي القرن الأفريقي الخاص بالأهلي.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة