موقع وخطوات التقديم على عداد الكهرباء عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء

موقع وخطوات التقديم على عداد الكهرباء عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء

تتيح المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء التقديم على عداد الكهرباء الكودي والقانوني عبر رابط موقعها على الإنترنت بعد أن أطلقته الوزارة في منتصف 2020 رسميا للتخفيف على المواطنين.

يأتي هذا بعد أن ألغت الحكومة المصرية نظام الممارسات في الكهرباء واعتمدت استخدام عدادات الدفع المسبق، وفي إطار سعيها لميكنة التعاملات والخدمات.

وينشر «شبابيك» في هذا التقرير خطوات التقديم على عداد الكهرباء إلكترونيا مع توضيح بالصور، ورابط المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء.

خطوات التقديم على عداد الكهرباء

ويتعين على المواطن الراغب في الحصول على عداد كهرباء الدخول على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء واتباع الخطوات التالية:

  • اختيار قيم الخدمات الموجود في القائمة الرئيسية للموقع، ثم تحويل طلبات الممارسات إلى العدادات الكودية.

  • سيطلب منك تسجيل الدخول بحسابك أو إنشاء جديد للاستفادة من خدماته بكتابة الاسم ورقم التليفون والرقم القومي والبريد الإلكتروني ورقم المحمول.

  • اختيار طلب جديد لإتاحة نموذج تسجيل البيانات، ويمكن متابعته لاحقا من نفس الصفحة.

  • البدء في إدخال البيانات والتي أولها الاسم رباعي ثم عنوان تركيب العداد بالتفصيل، ويجب أن يكون الاسم المدرج بالطلب نفس الاسم الموجود في البطاقة ويكون الاسم رباعي حتي لا يتم رفض الطلب، ولن يتم قبول الطلب في حالة اختلاف بيانات الطلب عن البيانات في البطاقة المرفقة بخلاف العنوان.

  • كتابة المحافظة والمنطقة ورقم المحمول ورقم العقار ونوعه سواء سكني أو تجاري أو إداري أو خدمات.

  • صورة للعقار من الخارج لتبين إن كانت الواجهة مطلية أم لا، وصورة من بطاقة الرقم القومي ومحضر الشرطة، ورقم المحضر وتاريخه.

  • ويمكن تحديد مكان العقار بالتحديد من خلال خرائط جوجل ثم الضغط على كلمة إرسال الطلب.

رابط موقع المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء

ويمكن لأي مواطن التقديم على عداد كهرباء عشوائي إلكتروني من خلال المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء عبر الرابط من هنا.

وكان مجلس الوزراء وافق على إلغاء نظام الممارسات المعمول به بشركات توزيع الكهرباء المملوكة للدولة، واستبداله بنظام العدادات الكودية، من خلال إعادة تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 886 لسنة 2016، والمعدل بالقرار رقم 231 لسنة 2017 بتركيب عدادات كودية مؤقتة لكافة المنشآت والمبان التي تم توصيل التيار الكهربائي إليها بطريقة غير قانونية لحين تقنين هذه المنشآت والمباني، أو تنفيذ الأحكام والقرارات الإدارية الصادرة بشأنها ودون أن يرتب ذلك أية حقوق قانونية للمخالفين.

ومن المنتظر أن يفتح الموقع خلال الفترة المقبلة المزيد من الخدمات بينها الحصول على شهادة بيانات تعاقد أو مصالحة أو استهلاك، بالإضافة إلى تسجيل قراءة العداد ودفع الفواتير.

كما سيسمح من خلال المنصة تركيب عداد قانوني لأول مرة، وتركيب عداد بدل تالف، وتغيير اسم صاحب العداد، وطلب فحص أو رفع عداد، فضلا عن استبدال عداد بقدرة أكبر وجدولة المديونية على أقساط شهرية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا