حقيقة رسوب طلاب الفرق النهائية بالجامعات عند التغيب عن امتحانات نهاية العام

تداول عدد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي أنباء حول رسوب طلاب الفرق النهائية بالكليات المختلفة، عند اعتذارهم عن حضور الامتحانات، أو التغيب، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، حقيقة الأمر، وفقا لبيان مجلس الوزراء.

حقيقة رسوب طلاب الفرق النهائية بالجامعات عند التغيب عن أداء الامتحانات

أكد المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، أنه تواصل مع وزارة التعليم العالي، للوقوف على حقيقة الأمر، ومعرفة حقيقة ما تم تداوله بشأن رسوب طلاب الفرق النهائية عند تخلفهم عن حضور الامتحانات، وأكد المركز أنه تواصل مع وزارة التعليم العالي، للوقوف على حقيقة الأمر، والتي نفت الأمر تماما، مشيرة إلى أن ما تم تداوله شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأوضحت وزارة التعليم العالي، أن تغيب الطلاب عن امتحانات السنوات النهائية لا يعد رسوباً، ولكن بشرط تقديم ما يفيد سبب الاعتذار عن عدم حضور الامتحانات قبل انعقادها، وعند الأعذار الطارئة والمرضية المقبولة والتي يمكن تقديمها في أي وقت أيضا، وفي كلتا الحالتين لا يعد رسوباً، وذلك مراعاة للظروف الاستثنائية الراهنة، التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد.

خطوات تقديم اعتذارات طلاب الفرق النهائية بالجامعات

وللاعتذار عن أداء الامتحان، يتم التقدم بطلب لمجالس الكليات قبل بدء موعد الامتحانات، سواء طلب ورقي أو إلكتروني، ويتم التأكد من شخصية المتقدم، ويكون الاعتذار في هذه الحالة عن عدم أداء جميع الامتحانات المقررة للطالب في الفصل الدراسي الثاني فقط.

وطالب المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء في بيانه، ضرورة تحري الدقة قبل نقل وتداول المعلومات، لمنع تداول معلومات خاطئة وشائعات لا أساس لها من الصحة.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا