رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الغربية والثانوية الخاصة والفندقية

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الغربية والثانوية الخاصة والفندقية

ينشر موقع شبابيك تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الغربية، ودرجات القبول في مدارس الثانوية العامة بالمحافظة بعد أن اعتمد الدكتور طارق رحمي التنسيق الرسمي للقبول في مدارس الثانوية.

ويلتحق الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بمدارس الثانوية العامة بشرط الحصول على الحد الأدنى من درجات القبول في هذه المدارس، ويختلف درجات القبول في الثانوية العامة من مدرسة إلى أخرى ومن عام إلى ىخر.

ويعتمد تنسيق القبول في الثانوية العامة على نسبة النجاح العامة لطلاب محافظة الغربية وكذلك القدرة الاستيعابية لمدارس الثانوية في محافظة الغربية.

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الغربية

أعلنت مديرية التربية والتعليم درجات القبول في مدارس الثانوية العامة والثانوية الخاصة والثانوية الفندقية للعام الدراسي الجديد 2020 – 2021.

وأشارت المديرية أنه سيتم قبول 50% من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية في مدارس الثانوية العامة بإجمالي عدد 36662 طالبًا.

الحد الأدنى للقبول في الثانوية العامة: 253 درجة.

الحد الأدنى للقبول للقبول في الثانوي الخاص: 195 درجة.

لحد الأدنى للقبول بالثانوي الخاص الفندقي: 155 درجة.

جدير بالذكر أن هناك العديد من الخيارات أمام الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية لاستكمال المشوار التعليمي بعد الانتهاء من المرحلة الإعدادية مثل مدارس الثانوية ومدارس التمريض ومدارس الثانوية العسكرية والدبلومات الفنية صناعي وزراعي وتجاري وفندقي أو المدارس المتخصصة مثل مدرسة السكة الحديد والطاقة النووية والطاقة الشمسية والإنتاحج الحربي والترسانة البحرية وغيرهم.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.