رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط وموعد تقديم تظلمات الأطباء في وزارة الصحة إدارة التكليف

شروط وموعد تقديم تظلمات الأطباء في وزارة الصحة إدارة التكليف

يوضح موقع شبابيك لقرائه الشروط التي يجب أن تتوافر من أجل تقديم الأطباء تظلمات في وزارة الصحة إدارة التكليف.

وفتحت إدارة التكليف في وزارة الصحة والسكان في مصر باب تقديم تظلمات الأطباء المكلفين كممارس عام في حركة تظلمات شهر مارس 2020.

وتم الإعلان عن موعد تقديم التظلمات وشروط تقديم التظلم للطبيب الذي تم تكليفه، وذلك للنظر في التظلم واتخاذ قرار بإعفائه أو عدمه.

موعد تقديم تظلمات وزارة الصحة إدارة التكليف

أعلنت إدارة التكليف في وزارة الصحة عن موعد بدء تلقي تظلمات مارس 2020 للأطباء الذين كلفوا ممارس عام.

وجاءت مواعيد استقبال التظلمات اعتبارا من يوم الخميس 9 يوليو 2020، على أن يستمر استقبال التظلمات على مدار 15 يوم.

شروط قبول تظلمات وزارة الصحة إدارة التكليف

تنص شروط قبول تظلمات وزارة الصحة إدارة التكليف، على العديد من الضوابط التي يجب أن تتوافر في الطبيب المتقدم بالتظلم، وهي كالأتي :-

1- السماح بالتعديل بسماح المجموع على الأماكن الشاغرة من المسار الأول الزمالة لمن يرغب من الأطباء عن طريق التسجيل على الموقع فقط .

2-  الحالة الصحية للمكلف التسجيل على الموقع ويتم طباعة نموذج التحويل للمجالس الطبية المتخصصة واحضاره الى الادارة العامة لشئون التكليف.

3- المتزوجات ويكون التعديل طبقاً لمسكن الزوجية المثبت بقسيمة الزواج أو أى من طرق الإثبات الأخرى المعتمدة فى هذا الشأن (تقديم طلب + قسيمة الزواج (العادية) أصل وصورة او الكمبيوتر أصل + صورة البطاقة) الى الادارة العامة لشئون التكليف .

4-  مرض أحد الوالدين بأحد الأمراض التى تستحق الإعالة (يتم إحضار شهادة طبية معتمدة من قومسيون عام المحافظة + أصل القيد العائلى لإثبات أنه العائل الوحيد للأسرة) يقدم طلب مرفق به الأوراق الى الادارة العامة لشئون التكليف .

وتتمثل الأمراض التى تستحق الإعالة، في «الأورام الخبيثة ومضاعفاتها،الأمراض العقلية بعد ثبوتها،الفشل الكلوى المزمن،الفشل الكبدى المزمن،الخزل الشديد الرباعى أو النصفى المصحوب بضمور فى العضلات،فقد الأبصار،أمراض القلب،الفشل التنفسية،الإصابات الشديدة والتى تستلزم وقت طويل فى العلاج أكثر من 6شهور».

5- التعديل بالبدل بين الأطباء (تقدم الطلبات الى الادارة العامة لشئون التكليف)

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية