المحذوف من منهج الفرنساوي «اللغة الأجنبية الثانية» للثانوية العامة 2020 الأجزاء الملغية

ينشر «شبابيك» توزيع منهج اللغة الفرنسية للثانوية العامة 2020، والأجزاء المحذوفة والملغية من المقرر، والتي يمتحن فيها الطلاب باختبار نهاية الفصل الدراسي الحالي.

ويدرس طلاب الشعبتين العلمية والأدبية بالثانوية العامة مادة اللغة الأجنبية الثانية، ويختار معظمهم الفرنسية ويمتحنون فيها الثلاثاء 14 يوليو، وهي إحدى أهم المواد الأساسية التي تضاف للمجموع.

منهج الفرنساوي للثانوية العامة 2020

ويتضمن منهج اللغة الفرنسية الوحدات الأولى والثانية والثالثة فقط بكل محتوايتها من دروس وتطبيقات عليها.

وألغت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدروس المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي من بعد 15 مارس، وهو توقيت تعطيل الدراسة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها ستنتهج نظاما جديدا في الامتحانات المتبقية في جدول امتحانات الثانوية العامة، في سبيل الحفاظ على النظام ومنع الغش يتمحور حول تفتيش الطلاب بدقة أكبر وملاحقة المتورطين في عمليات التسريب.

​​​​​​​

المحذوف من مادة الجغرافيا للثانوية العامة 2020

الملغي من منهج الفرنساوي من بداية الوحدة الرابعة وحتى نهاية المنهج سواء في الكتاب المدرسي أم الكتاب الخاص بالتدريبات والتطبيق عليها.

ويؤدي طلاب الشعبتين العلمية والأدبية بالثانوية العامة امتحان مادة التاريخ يوم الثلاثاء الموافق 14 يوليو 2020 بنظام البوكليت وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.

ويؤدي الطلاب اللغة الفرنسية منتصف الأسبوع الثالث من اختبارات الثانوية العامة التي تقام هذا العام في ظروف استثنائية.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا