نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالمدارس التجريبية 2020 المعلن بالمحافظات

يسارع العديد من أولياء الأمور إلى الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالمدارس التجريبية 2020 المعلن في محافظات مصر المختلفة.

ويأتي ذلك في إطار استعدادات أولياء الأمور للعام الدراسي الجديد 2020 / 2021، والذي قد أوشك على البدء.

وينقسم التعليم الرسمي في المدارس التجريبية إلى قسمين الأول باللغة العربية متميز والثاني باللغات المختلفة الإنجليزية والألمانية والفرنسية.

ويتميز التعليم المتميز في المدارس التجريبية عن نظيره العادي فيما يتم تقديمه للطلاب من خدمات ومناهج التي تعتمد على اللغات الأجنبية أكثر من العربية.

ويخضع القبول في المدارس التجريبية إلى تنسيق داخلي على مستوى الإدارات داخل محافظات مصر المختلفة ويعتمد هذا التنسيق على عدد من الضوابط.

ويأتي في مقدمة هذه الضوابط مايتعلق بسن الطلاب حيث يعتبر السن القانوني لقبول الطلاب في مرحلة رياض الأطفال في المدارس التجريبية 4 سنوات بحلول 1 أكتوبر 2020.

ويتم اختيار الطلاب بحسب السن الأكبر فالأصغر وتكون الأولوية للطلاب الأكبر سننا مادون سن الـ 6 سنوات قبل بداية العام الدراسي.

وتنص تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه فور استعلام ولي الأمر عن نتيجة نجله والتأكد من قبوله في أحدى المدارس الـ 20 التي قام بتسجيلها في رغبات استمارة التسجيل يجب طباعة الاستمارة.

كما يتوجب على ولي الأمر أن يقوم بتسديد مصروفات التقديم في المدارس التجريبية وذلك حرصا على إتمام عملية التقديم وإلا سيتم رفض الطالب في حالة عدم تقديم المصروفات خلال 15 يوم من ظهور النتيجة.

نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالمدارس التجريبية 2020 المعلن بالمحافظات

أعلنت عدد من محافظات مصر عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالمدارس التجريبية 2020، فعلى مستوى محافظة القاهرة فقد تم الإعلان عن النتيجة ويمكن الاستعلام عنها بالرقم القومي للطفل المثبت في شهادة الميلاد الكمبيوتر من خلال الرابط التالي من هنا .

كما أعلنت محافظة الإسكندرية ويمكن الاستعلام عن نتيجة التنسيق من خلال الرابط التالي  من هنا .

أما محافظة الجيزة فلم تعلن عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال ويمكن متابعة الرابط التالي من هنا .

ومحافظة المنوفية لم تعلن عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال ويمكن متابعة الرابط التالي من هنا .

ومحافظة الدقهلية لم تعلن ويمكن متابعة الرابط التالي من هنا

ومحافظة السويس لم تعلن ويمكن متابعة الرابط التالي من هنا

ومحافظة أسوان لم تعلن ويمنك متابعة الرابط التالي من هنا.

الكلمات المفتاحية

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا