تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة البحيرة

يسارع طلاب الشهادة الإعدادية في مصر الذي انتهوا من العام الدراسي 2019 / 2020 إلى حجز مقعدهم في المرحلة الثانوية للعام الدراسي المقبل.

وذلك من خلال البحث عن تنسيق الثانوية العامة 2020 في المحافظات المختلفة وعلى رأسها محافظة البحيرة.

وأفادت مديرية التربية والتعليم في محافظة البحيرة بأنه سيتم الوقوف على شرائح المجاميع اعتمادا على الحد الأدنى للتنسيق في المدارس على مستوى كل إدارة تعليمية على حده.

وأوضحت المديرية أن هذا الإجراء الهدف منه هو الحد من التزاحم بين الطلاب خلال عملية تقديم الأوراق والحفاظ عليهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وبالنسبة لطلاب المرحلة الإعدادية الراغبين في التعرف على نوعيات التعليم في المرحلة الثانوية في تنقسم إلى عدة أقسم.

وبالنسبة للنوع الاول من التعليم الثانوي هو التعليم الثانوي العام، والذي يأتي على رأس شرائح المرحلة الثانوية، نظرا لكون البوابة الرئيسية لدخول الطلاب إلى كليات التعليم العالي.

أما النوع الثاني من التعليم والذي يأتي في المرحلة الثانية هو التعليم الفني والذي ينقسم إلى تعليم زراعي وصناعي وتجاري وفندي ومزدوج.

وفيما يتعلق بالنوع الثالث من التعليم الثانوي فهو التعليم الثانوي المتخصص والذي يؤهل الطلاب للعمل في قطاعات بعينها كمدرسة السكة الحديد وغيرها من الأمثلة.

أما النوع الاخير من أنواع التعليم الثانوي فهو التعليم الثانوي الخاص والذي يلتحق به طلاب الإعدادي نظير دفع مصروفات أكثر من التعليم الحكومي.

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة البحيرة

ويمكن لطلاب الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم التعرف على تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة البحيرة في الأتي.

حيث اعتمد محافظ البحيرة، اللواء هشام آمنه، اعتمد تنسيق القبول للصف الأول الثانوي بالتعليم العام بالمحافظة للعام الدراسي المقبل بحد أدنى 260 درجة لكافة مدارس الثانوى العام بالمحافظة.

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا