المحذوف من منهج علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2020 الأجزاء الملغية

ينشر «شبابيك» توزيع منهج علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2020، والأجزاء المحذوفة والملغية من المقرر، والتي يمتحن فيها الطلاب باختبار نهاية الفصل الدراسي الحالي.

ويدرس طلاب الشعبة الأدبية فقط بالثانوية العامة مادة علم النفس والاجتماع، ويمتحنون فيها الأحد 19 يوليو، وهي إحدى أهم المواد الأساسية التي تضاف للمجموع.

منهج علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2020

ويتضمن منهج علم النفس والاجتماع في مادة علم النفس يتم التدريس من بداية المنهج حتى موضوع الاتجاهات والقيم حتى صفحة 59، وموضع ثقافة العمل الحر صفحة 100.

وألغت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدروس المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي من بعد 15 مارس، وهو توقيت تعطيل الدراسة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها ستنتهج نظاما جديدا في الامتحانات المتبقية في جدول امتحانات الثانوية العامة، في سبيل الحفاظ على النظام ومنع الغش يتمحور حول تفتيش الطلاب بدقة أكبر وملاحقة المتورطين في عمليات التسريب.

 ​​​​​​​

المحذوف من مادة علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2020

الملغي من منهج علم النفس والاجتماع الربع الأخير من الشخصية مع الإبقاء على كل ما سبقه ضمن المقرر الاختبار فيه، وفيما يخص الاجتماع ما بعد الموضوع الرابع، وهو موضوع العنف والتطرف.​​​​​​​

ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة امتحان مادة علم النفس والاجتماع يوم الأحد الموافق 19 يوليو 2020 بنظام البوكليت وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.

ويؤدي الطلاب علم النفس والاجتماع بداية الأسبوع الأخير من اختبارات الثانوية العامة التي تقام هذا العام في ظروف استثنائية.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا