شروط القبول بالمعهد الفني للقوات المسلحة 2020

ينشر موقع شبابيك، شروط القبول بالمعهد الفني للقوات المسلحة، لطلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية وطلاب الدبلومات الفنية، للعام الدراسي 2020-2021، كما نوضح من خلال هذا التقرير تنسيق القبول بالمعهد الفني للقوات المسلحة، بالنسبة لطلاب الثانوية بأنواعها، وطلاب الدبلومات الفنية، حيث يتم نشر الحد الأدنى للمعهد في هذا التقرير.

شروط القبول بالمعهد الفني للقوات المسلحة

  1. ألا يزيد السن في 1 نوفمبر 2020 عن 21 سنة، بالنسبة لطلاب الثانوية العامة، والثانوية الأزهرية، والثانوية الصناعية ثلاث سنوات».

  2. ألا يزيد السن في 1 نوفمبر 2020 عن 22 سنة بالنسبة لطلاب الثانوية صناعية خمس سنوات، خريجى الكلية التكنولوجية المتوسطة التابعة للمجمع التكنولوجى المتكامل بالسلام فقط.

  3. يقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبة (الرياضيات – العلوم).

  4. يقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية (القسم العلمى).

  5. يقبل الحاصلين على شهادات الثانوية الصناعية نظام ( خمس وثلاث ) سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربي، أو معهد الدنبسكوأو خريجى الكلية التكنولوجية المتوسطة التابعة للمجمع التكنولوجى المتكامل بالسلام فقط بشرط أن تكون التخصصات ميكانيكا وكهرباء فقط.

  6. يقبل الطلبة الحاصلين على شهادات أعلى من الشهادات المذكورة في المجالات الآتية «المجال الهندسي - المجال التكنولوجي»، وسيراعى شرط السن للحاصلين على هذه الشهادات أثناء التقديم حيث سيسمح بعامين إضافيين للطلبة المقيدين في دراسات أعلى.

تنسيق المعهد الفني للقوات المسلحة

ويبلغ الحد الأدنى للقبلول بالمعهد الفني للقوات المسلحة للحاصلين على الثانوية العامة 60% فأكثر والثانوية الصناعية 75% فأكثر.

مدة الدراسة والمؤهل الدراسي للمعهد الفني للقوات المسلحة

سنتان دراسيتان بخلاف فترة الأعداد والتأهيل العلمى والعسـكرى بالمعهد الفني للقوات المسلحة.

ويمنح الخريج شهادة الدبلوم الفنى التخصصى ويعيـن برتبــة الملازم

ويمكن للخريج أن يستكمل دراسته العسكرية فى الحـصول علــى ماجستير العلوم العسكرية.

رابط تنسق الكليات العسكرية

ويمكن للطلاب الراغبين في التقدم للكليات العسكرية من طلاب الثانوية العامة او الثانوية الأزهرية، تسجيل بياناتهم للالتحاق في الكليات والمعاهد العسكرية من هـنــا، او من خلال الدخول مباشرة على الرابط التالي(https://tansiq.mod.gov.eg/Paused.aspx).

قبول دفعات جديدة بالكليات العسكرية

وصدق الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على إعلان قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها.

كما سمحت القواعد التي صدق عليها وزير الدفاع، لطلاب الشعبة العلمية (علمي علوم)، الالتحاق في 4 كليات عسكرية، كما أن الشروط القبول بكل كلية، وضعت التخصص في الدراسة الثانوية كعامل تفصيل للالتحاق بها.

إرشادات هامة للطلاب من القوات المسلحة

  1. عليك أن تعلم أن تقييمك يبدأ منذ شراء الملف، لذا فعليك الإلـتـزام التام بتنفيذ التعليمات الصادرة إليك بكل دقة.

  2. عليك الالتزام بتنفيذ تعليمات ملء الملف وكتــابة جميع البـيانات المطلوبة دون إغفال أى منها عمدا أو سهوا.

  3. يجب الالتزام بالحضور في التوقيتات المحددة لأداء الاختبارات المختلفة وعدم التأخـير لأى سبــب ولــن يلــتفت لأى طلب لإعـادة الاخــتبــار.

  4. عليك أن تبذل قصار جهدك فى أداء الإختبارات المختلفة لتـحقــيق أعلى الدرجات.

  5. عليك التأكد من أن تفوقك أثناء مراحل اختبارات القبول هو الفـــاصل فى اختيارك.

  6. إعـلم أنـك فـي منافسة شريفـة مع كل أقرانـك وأنهـم يرغبـون مثلـك تمامـا في النجـاح ولـن يتم اختيـــار كـل مـن يجتـاز الاختبــارات بنجــاح، بـل سيتم اختيـار أفضــل العناصــر التــى ستحقــق النجــاح بأعلـــى الدرجــات فـي جميـع الاختبـارات وليس فـي درجـاتـك العلميــة في شهــادة المؤهـل فقط.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا