موقع أكاديمية الشرطة للتقديم في كلية الشرطة 2020 بالمواعيد والشروط

ينشر «شبابيك» رابط أكاديمية الشرطة للطلاب الراغبين في التقديم للالتحاق بكلية الشرطة للعام الحالي 2020 من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية.

ونستعرض في هذا التقرير كل التفاصيل الخاصة بالتقديم في العام الجديد متضمنة موعد سحب الملفات والمستندات المطلوبة وشروط القبول.

موعد التقديم في كلية الشرطة 2020

تبدأ مواعيد تقديم طلبات الالتحاق بالنسبة لطلبة الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية للعام السابق ٢٠١٩، اعتبارا من يوم الاثنين الموافق ٢٠ يوليو حتى الخميس الموافق 30 يوليو ولمدة ١١ يوما من خلال موقع وزارة الداخلية على الإنترنت.

وتكون بالنسبة للطلبة الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية للعام الحالي ٢٠٢٠ اعتبارا من الأربعاء الموافق ٥ أغسطس القادم حتى الخميس ٢٠ أغسطس ولمدة ١٦ يومًا، وذلك من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت.

وتكون بالنسبة للطلبة الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية لهذا العام ٢٠٢٠ والعام السابق ٢٠١٩ تبدأ اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق ٤ أغسطس القادم حتى الخميس الموافق ٢٠ أغسطس ٢٠٢٠، ولمدة ١٧ يوما من خلال مكتب تنسيق القبول بكليه الشرطة.

بالنسبة للحاصلين على المؤهلات الجامعية تبدأ من يوم الثلاثاء ٤ أغسطس حتى الخميس الموافق ٣ سبتمبر المقبل ٢٠٢٠، ولمدة ٣١ يوما من خلال مكتب تنسيق قبول بكلية الشرطة.

شروط القبول في كلية الشرطة 2020

تضمنت شروط القبول بحد أدنى مجموع 65% لهذا العام أو العام السابق، بشرط أن يكون مقيدا خلال العام الدراسي الماضي في إحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات.

  • أن يكون مصري الجنسية، من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنُس، أن يكون محمود السيرة وحسن السُمعة.

  • ألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، أو ما يُماثلها من الجرائم المنصوص عليها في القوانين الخاصة أو بعقوبة مُقيدة للحُرية في جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة.

  • ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبي نهائي أن يكون مُستوفيًا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن.

  • ألا يقل طول قامة الطالب عن 170 سم.

  • ألا يزيد عُمره في أول أكتوبر على 22 سنة ميلادية.

  • أن تقرر الجهة الطبية المُختصة استكمال الطالب لشروط اللياقة الصحية للخدمة في هيئة الشرطة.

  • أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بما لا يقل عن 50% من مجموع الدرجات المقررة للاختبار.

  • ألا يكون متزوجا أثناء قيده بالأكاديمية.

موقع أكاديمية الشرطة

ويمكن التقديم لكل من الفئات المطلوبة من خلال الدخول على رابط أكاديمية الشرطة على الإنترنت من هنا.

وهو اختبار مبدئي وموضوعي ومكتوب لقياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة، ويعتبر الطالب غير لائق إذا لم يحصل على نسبة 50% من مجموع الدرجات المقررة لهذا الاختبار، وليس للطالب حق الإعادة في هذا الاختبار في حالة الرسوب، وبعده اختبارا المقاس والقوام، والكشف النفسي يتم إجراؤه من خلال مجموعة من القياسات النفسية، ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار، والاختبار الرياضي والسمات، والطبي والهيئة.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا