رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل صلاة وخطبة الجمعة 17 يونيو.. بيان لوزارة الأوقاف

تفاصيل صلاة وخطبة الجمعة 17 يونيو.. بيان لوزارة الأوقاف

أصدرت وزارة الأوقاف المصرية، بيانا بشأن صلاة الجمعة غدا الموافق 17 يوليو 2020، ردا على التساؤلات التي وردتها من المواطنين حول إن كانت ستؤدى جماعة في المساجد أم لا.

خطبة وصلاة الجمعة 17 يوليو

وأكدت وزارة الأوقاف أنها لم تتخذ حتى الآن قرارا بفتح المساجد لصلاة الجمعة، وبالتالي لن يتم فتح المساجد غدا الجمعة لأداء الصلاة، ويتم الاكتفاء بنقل صلاة الجمعة من مسجد السيدة نفيسة.

ودعت الوزارة المصلين لأداء صلاة الجمعة غدا ظهرا فى المنازل، مؤكدة أن المساجد سوف تؤذن لصلاة ظهر الجمعة بصيغة أذان النوازل، حيث لن يتم فتح المساجد أمام المصلين.

وحذرت وزارة الأوقاف الأئمة والعاملين في المساجد من مخالفة تعليمات الوزارة في هذا الشأن، وأن من يخالف التعليمات سوف يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

وكلف وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، الدكتور أسامة فخري الجندي بأداء خطبة الجمعة المقبلة، التي ستقام بعدد محدود من المصلين بمسجد السيدة نفيسة فقط.

وأكدت وزارة الأوقاف أن خطبة الجمعة ستكون بذات ضوابط إقامة الجمعة في الأسابيع الماضية، مع رفع أذان النوازل ظهر الجمعة وصلاتها ظهرا بالمنازل أو الرحال.

وكانت وزارة الأوقاف قالت إنها ستدرس عودة الجمع في المساجد في ضوء مدى التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوضع الصحي في البلاد الناتج عن أزمة فيروس كورونا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة