رئيس التحرير أحمد متولي
 هل ينتقل فيروس كورونا عبر الهواء؟ منظمة الصحة العالمية تحسم الجدل

هل ينتقل فيروس كورونا عبر الهواء؟ منظمة الصحة العالمية تحسم الجدل

حسمت منظمة الصحة العالمية الجدل حول إمكانية انتقال فيروس كورونا في الهواء، وهو الأمر الذي أثير منذ فترة، وسبب التخوف لعدد كبير من المواطنين، وانتشرت أقاويل أيضا حول إمكانية انتقال الفيروس من خلال هبات الهواء، فخرجت منظمة الصحة العالمية، بتصريحات تنهي هذا الجدل، ينشرها لكم «شبابيك»، في السطور التالية.

هل ينتقل فيروس كورونا عبر الهواء؟

أوضحت منظمة الصحة العالمية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي للمنظمة، حول أنماط انتقال العدوى ومستجدات جائحة كورونا، اليوم الخميس الموافق 16 يوليو 2020، أن عدوى كورونا تنتقل في الأصل من الرزاز المتطاير من الأشخاص المصابين، وذلك إما من خلال مخالطتهم بشكل مباشر، أو لمس أسطح لمسوها من قبل.

وفي المؤتمر، قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إنه لتجنب الإصابة واستنشاق هذا الرزاز، يجب البعد مسافة لا تقل عن متر عن المحيطين، وتغطية الأنف والفم عند العطس.

وحول إمكانية انتقال الفيروس عبر الهواء، تابع المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، أنه من الممكن أن يحدث الأمر داخل مرافق الرعاية الصحية، وبداخلها تحدث بعض الإجراءات تساعد على تطاير الرزاز في الهواء، وأيضا أوضحت دراسات حديثة، أنه يمكن لهذا الأمر أن يحدث في التجمعات بالأماكن المغلقة والزحام، فالبعد وترك مسافة لا تقل عن متر بين كل شخص، هو الحماية الضرورية والأساسية من انتقال الفيروس.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011