رئيس التحرير أحمد متولي
 صلاة العيد الكبير 3 سيناريوهات لأداء صلاة عيد الأضحى 2020

صلاة العيد الكبير 3 سيناريوهات لأداء صلاة عيد الأضحى 2020

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى 2020، وهناك 3 سيناريوهات لأداء صلاة العيد، ينشرها لكم «شبابيك»، في السطور التالية، خاصة مع إعادة فتح المساجد، بعد إغلاقها لمدة تجاوزت الـ3 أشهر، وإعادة فتحها مجددا، مع تعليق صلاة الجمعة بها.

صلاة العيد الكبير 2020

تدرس وزارة الأوقاف، موقف صلاة العيد الكبير 2020، وكيف ستتم، وأوضحت مصادر لجريدة اليوم السابع، أن القرار لم يحسم بعد، فى انتظار انعقاد لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء ، التى تدرس مقترحات وزارة الأوقاف فى أداء صلاة عيد الأضحى المبارك 2020، ثم الخروج بقرارها النهائى قبل موعد العيد الكبير.

3 سيناريوهات لصلاة عيد الأضحى 2020

ومن المتوقع وفقا للمصادر، اختيار أحد المساجد الكبرى لنقل صلاة عيد الأضحى المبارك بعدد محدود من المصلين، وهو السيناريو الأول الذي قال المصدر إنه سيطبق بنسبة كبيرة.

أما السيناريو الثاني، هو أن تتم الصلاة في المنازل، كما حدث في العيد الصغير، عيد الفطر المبارك، وعدم فتح المساجد أمام المصلين، أما السيناريو الثالث وهو الأضعف، اختيار أحد الساحات بكل محافظة، وإقامة صلاة العيد بها.

موعد العيد الكبير

وتأتي وقفة العيد الكبير عيد الأضحى المبارك في الخميس الموافق 30 يوليو 2020، ويكون أول أيام عيد الأضحى المبارك الجمعة الموافق 32 يوليو 2020.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011