رئيس التحرير أحمد متولي
 فاضل كام يوم على العيد الكبير وموعد عيد الأضحى فلكيا 2020

فاضل كام يوم على العيد الكبير وموعد عيد الأضحى فلكيا 2020

مع قرب انتهاء شهر ذي القعدة بدأ التساؤل: فاضل كام يوم على العيد الكبير، ولذلك سوف ننشر لكم موعد عيد الأضحى المبارك 2020 فلكيا وموعد وقفة عرفات وموعد أول أيام شهر ذي الحجة.

ويطلق الكثير من المصريين على عيد الأضحى المبارك لفظ العيد الكبير، كما يطلقون على عيد الفطر لفظ لعيد الصغير.

ويأتي عيد الأضحى المبارك أو العيد الكبير في شهر ذي الحجة عقب انتهاء حجاج بيت الله الحرام من الوقوف في صعيد عرفات ركن الحج الأعظم.

وتأتي الحكمة الإلهية من تحديد موعد عيد الأضحى وموعد عيد الفطر، أنهما يأتيان بعد أداء فريضة إسلامية، فيأتي عيد الفطر أو العيد الصغير بعد فريضة صيام شهر رمضان، في حين يأتي العيد الكبير أو عيد الأضحى بعد أداء فريضة الحج أو ركن الحج الأعظم وهو الوقوف بعرفات.

فاضل كام يوم على العيد الكبير

اقتربت الأيام جدا لبلوغ عيد الأضحى المبارك، ووفق الحسابات الفلكية فإن وقفة عرفات ستكون يوم الخميس الموافق 30 يوليو 2020.

وعلى هذه التقديرات فإنه من المقرر أن يكون يوم العيد الكبير أو يوم عيد الأضحى المبارك هو يوم الجمعة الموافق 31 يوليو 2020.

وعلى الرغم من هذه الحسابات الفلكية، إلا أن لجان استطلاع ميلاد هلال الشهر الجديد تعلن قبل نهاية شهر ذي الحجة موعد ميلاد هلال شهر ذي الحجة الجديد.

وفور معرفة موعد أول يوم في ذي الحجة، سيتم تحديد موعد وقفة عرفات وموعد عيد الأضحى حيث أن وقفة عرفات تكون يوم 9 ذي الحجة ويوم عيد الأضحى يكون يوم 10 ذي الحجة.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.