رئيس التحرير أحمد متولي
 الصحة تحذر من تناول السكريات والحلويات لهذا السبب

الصحة تحذر من تناول السكريات والحلويات لهذا السبب

حذرت وزارة الصحة المصرية في منشور لها، من تناول الحلويات والسكريات، والعصائر المحلاة بالسكر المعبأة الجاهزة، أو المشروبات الغازية، واستبدالها بعصائر طبيعية، لتسببها في مضاعفات وأضرار صحية، ينشرها لكم «شبابيك»، في السطور التالية.

الصحة تحذر من تناول السكريات والحلويات

وذكرت وزارة الصحة والسكان، في بيانها، أن الإسراف في تناول السكريات والحلويات، يؤدي للسمنة وزيادة الوزن، التي تؤدي للإصابة بارتفاع ضغط الدم، كما نصحت وزارة الصحة تقليل تناول الوجبات الجاهزة، التي من الممكن أن تكون مرت على أكثر من فرد لتوصيلها، وتكون فرص الإصابة بانتقال عدوى فيروس كورونا أكبر.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن الأطعمة المصنعة، تحتوي على كميات من الملح والسكر، بالإضافة للمواد الحافظة والتي تؤثر على المناعة، التي تؤدي بدورها لمواجهة والتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وفي بيان وزارة الصحة والسكان، نصح بالابتعاد تماما عن التدخين بكل صوره، أو شرب المواد الكحولية والمخدرات لأنها تقضي على مناعة الجسم وتضعف الصحة العامة، ويصبح الجسم غير قادر على مواجهة أي فيروسات أو مقاومتها، وعلى رأسهم فيروس كورونا المستجد.

وتابع البيان، أن الأطعمة الغنية بالصوديوم، والمعلبة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الملح، تسبب ارتفاع ضغط الدم، ويجب الابتعاد عنها، واستبدالها بمواد وأطعمة طبيعية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011