رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد الموجة الثانية من فيروس كورونا في مصر بحسب وزارة الصحة

موعد الموجة الثانية من فيروس كورونا في مصر بحسب وزارة الصحة

في الوقت الذي تشهد فيه حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر تراجعا ملحوظا مما يبشر بانتهاء الموجة الأولى من الفيروس في مصر.

ويتساءل العديد حول موقع ظهور الموجة الثانية من فيروس كورونا في مصر، وهو الأمر الذي توقعته اللجنة العملية لمكافحة فيروس كورونا في وزارة الصحة.

وعلى صعيد الأرقام سجلت أخر تقارير وزارة الصحة والسكان في مصر مساء الجمعة 18 يوليو 2020، بخصوص فيروس كورونا تراجعات كبيرا في أعداد الإصابة.

وكشف التقرير الذي كشف عن تفاصيله مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، عن تسجيل 703 حالات إيجابية جديدة بالفيروس.

موعد ظهور الموجة الثانية من فيروس كورونا في مصر

من جانبه تطرق رئيس اللجنة العملية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، الدكتور حسام حسني، إلى موعد ظهور الموجة الثانية من فيروس كورونا في مصر.

وأشار إلى أن مصر ستشهد ظهور الموجة الثانية من فيروس كورونا في مصر بالتزامن مع شهر نوفمبر المقبل.

ولفت إلى أن ذلك سيكون بالمواكبة مع ظهور عدد من الفيروسات الموسمية الأخرى المعروفة والتي تظهر مع اقتراب الشتاء.

وطالب الدكتور حسام حسني في مداخلة هاتفية له عبر قناة mbc مصر 2 من خلال برنامج صباحك مصري، أن الموجة الثانية في مصر ستتزامن مع ظهور لقاح أو دواء أو مصر للوقاية والعلاج من الفيروس.

كما توقع ألا تكون الموجة الثانية في مصر قوية بسبب توافر العلاجات الفعالة ضد الفيروس، مشددا على أن وزارة الصحة المصرية مستعدة لكافة الاحتمالات.

ونوه بأن أعراض الإصابة بفيروس كورونا الحالية أصبحت أقل حده مقارنة بالأعراض مع بداية انتشاره كما أن الاستجابة لأدوية بروتوكول العلاج أصبحت أكثر إيجابية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية