رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الثالثة بحسب تصريح وزير القوى العاملة

موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الثالثة بحسب تصريح وزير القوى العاملة

يبحث العديد من المواطنين عن موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الثالثة، بحسب التصريحات التي يصدرها وزير القوى العاملة والهجرة، محمد سعفان.

وانتهى مليون و600 ألف عامل غير منتظمة من صرف الدفعة الأولي من منحة العمالة غير المنتظمة شهري أبريل ومايو 2020.

بينما صرف الدفعة الثانية من منحة الـ 500 جنيه شهر يونيو 2020 الماضي وبلغت قيمة الأموال المصروفة للعمال حتى الآن نحو 1600 مليون جنيه مصري.

وتسلم العمال في الدفعة الأولى أموال المنحة يدا بيد من منافذ الصرف الرسمية وهي مكاتب البريد أو بنك الائتمان او عدد من المدارس التي تم تجهيزها لذلك في محافظات مصر المختلفة.

أما الدفعة الثانية من منحة الـ 500 جنيه فقد تم صرفها من خلال كروت ATM مسبوقة الدفع، والتي تسلمها العمال مع الدفعة الأولى من المنحة.

مع العلم أن أن إجمالي المنح المنتظر صرفها للعمال الغير منتظمة هي ثلاثة منح، بقيمة 500 جنيه لكل منحة وإجمالي مبلغ 1500 جنيه.

وحتى يتمكن العامل من صرف مبلغ المنحة المستحق له عليه أولا انتظار رسالة على هاتفه المحمول الذي سجله أثناء تقدمه للحصول على المنحة من خلال موقع وزارة القوى العاملة.

ومن المنتظر أن يستقبل كل عامل رسالة التأكيد بصرف مبلغ المنحة قبل موعد صرفها بحوالي 24 ساعة، وذلك لتخفيف التزاحم.

موعد صرف منحة الغير منتظمة الدفعة الثالثة

صرح وزيرة القوى العاملة، محمد سعفان، أن موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الثالثة، سيتم تحديد بعد صرف رواتب شهر يوليو 2020.

وأوضح في تصريحات هاتفية لبرنامج التاسعة مع الإعلامي وائل الإبراشي عبر قناة الأولى المصرية الفضائية، أن اللجنة المكلفة بتنظيم عملية صرف المنحة ستجتمع خلال أيام لتحديد موعد صرف المنحة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية