رئيس التحرير أحمد متولي
 موقع وزارة القوى العاملة للاستعلام عن مستحقات المصريين العائدين من الأردن

موقع وزارة القوى العاملة للاستعلام عن مستحقات المصريين العائدين من الأردن

يبحث العديد من المصريين الذين كانوا يعملون بالخارج وتحديد في الدول العربية عن رابط موقع وزارة القوى العاملة للاستعلام عن مستحقات العائدين من الأردن.

وكشف وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة ومقره في عمان بالأردن، نحج في تحويل مستحقات 348 عاملا مصريا.

وأضاف الوزير أن أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة نجح في الحصول على مستحقات المصريين بالتعاون مع مؤسسة الضمان الاجتماعي بالأردن.

ولفت الوزير إلى أن هؤلاء المصريين كانوا يعملون لدى المؤسسة وغادروا عمان نهائيا على رحلات الطيران الاستثنائية بسبب فيروس كورونا.

 وأوضح أن مستحقات المصريين تقدر بـ 593 ألف دولار، أي ما يعادل حوالي 9 ملايين و548 ألفا و300 جنيه مصري تقريبا.

 وأشار وزير القوى العاملة أن مكتب التمثيل العمالي المصري سيقوم تباعا بالتواصل مع الشركة المختصة لتحويل بقية مستحقات العمالة المصرية المغادرة.

موقع وزارة القوى العاملة للاستعلام عن مستحقات المصريين العائدين من الأردن

وطالب وزير القوى العامل كافة العمال المصريين الذي لديهم مستحقات لدى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، بضرورة مراجعة أسماءهم على موقع وزارة القوى العاملة من خلال الرابط التالي من هنا .

كما يمكن للمصريين الراغبين في مراجعة الأسماء بشكل مباشرة زيارة صفحة وزارة القوى العامة والهجرة على الفيسبوك من خلال الرابط التالي من هنا

أو زيارة الصفحة الخاصة بالسفارة المصرية في الأردن عبر موقع التواصل الاجتماعي على فيسبوك ايضاً.

ونوه الوزير بأنه في حالة تواجد اسم المستعلم يتوجب عليه التوجه في أسرع وقت إلى أحد فروع بنك القاهر لصرف المستحقات على الفور.

وشدد الوزير على أن مكتب التمثيل العمالي المصري في الأردن سيعمل على التنسيق والتجهيز لإرسال بقية الدفعات لمستحقيها بشكل متتابع فور تدقيقها، وذلك للحفاظ على حقوق المواطنين المستحقين لهذه الدفعات .

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية