رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الإثنين 20 يوليو 2020

أخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الإثنين 20 يوليو 2020

ينشر موقع شبابيك أخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الإثنين 20 يوليو 2020 وآخر تصرحيات الوزارة بشأن الدراسة في العام المقبل وأخبار امتحانات الثانوية العامة.

قرار بخصوص امتحان علم النفس

كلفت وزارة التربية والتعليم المصححين باعتماد أي إجابة صحيحة يكتبها الطلاب في مسودات ورقة الإجابة.

وشدد نائب الوزير، الدكتور رضا حجازي، على ضرورة الدقة في تصحيح أوراق العينة العشوائية لامتحانات طلاب الثانوية العامة وذلكفي اجتماعه معهم اليوم.

ووجه «حجازي» المصححين بضرورة مراعاة الدقة في التصحيح وبالنسبة للأسئلة من متعدد فإن الطالب إذا كان قام بالتظليل على إجابتين بدون شطب على أيّ إجابة فلا يحسب له هذا السؤال، أما إذا قام الطالب بشطب إجابة منهما فيتم تصحيح الإجابة المظللة وإعطائه الدرجة عليها.

وأوضح أنَّ في حالة إجابة الطالب على سؤال من أسئلة الاختيار وتم اختيار إجابة، ثم جاء في المسودة وكتب إجابة أخرى لنفس السؤال فلا يحسب له هذا السؤال.

أما فيما يخص الأسئلة المقالية، أوضح رئيس الامتحانات، أن عند كتابة الطالب إجابتين، يتم تصحيح الإجابتين ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى، وكذلك تصحيح أي إجابة بالمسودة. 

  تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم

قال وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، إن الوزارة لم تترك أى طالب خلال الأزمة إلا وتم تقييمه وامتحانه وتأهيله للعام الدراسى الجديد.

جاء ذلك خلال ندوة البنك الدولى وجامعة هارفارد ومنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية (OECD)، التى عقدت أونلاين خلال الشهر الجاري.

مقترح: الدراسة العام المقبل أونلاين

وكشف نائب الوزير إلى أ،ه من المقرر أن يتم تقديم مقترح إلى الحكومة المصرية لكي تكون الدراسة العام المقبل بنظام التابلت والأونلاين لاين.

وأشار إلى أن هذا المقترح مازال يخضع للنقاش ولم يتم اتخاذ قرار في هذا الأمر.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.