رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تسريب شاومينج أسئلة امتحان الجبر والهندسة

حقيقة تسريب شاومينج أسئلة امتحان الجبر والهندسة

يبحث عدد من طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء الأمور، عن حقيقة ماتم تداوله من أنباء تزعم فيها احدى صفحات التواصل الاجتماعي تطلق على نفسها اسم شاومينج تسريب أسئلة امتحان الجبر والهندسة.

ويبدأ في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء 21 يوليو 2020 طلاب الثانوية العام شعبة علمي امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية.

وكانت لجان امتحانات الثانوية العامة استقبلت صباح اليوم الثلاثاء أوراق أسئلة امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية تمهيدا لانطلاق الامتحان.

ووصلت الأسئلة في صناديق محكمة الغلق ومؤمنة تماما وسط إجراءات احترازية ووقائية لحماية الطلاب والمراقبين.

 وشدد وزارة التربية والتعليم أن أسئلة الامتحان ستكون مطابقة لمواصفات نموذج الامتحان، كما ستراعي الأسئلة مختلف مستويات الطلاب مع تواجد عدد من الأسئلة للطالب المتميز.

ويتكون امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية من 19 سؤال تم توزيعهم على 28 كراسة إجابة في داخل البوكليت، ويجيب عنها الطلاب خلال ساعتين، للحصول على مجموع درجات 30 درجة.

حقيقة تسريب شاومينج أسئلة امتحان الجبر والهندسة  

ادعت عدد من صفحات التواصل الاجتماعي تطلق على نفسها اسم شاومينج، قيامها بتسريب أسئلة امتحان الجبر والهندسة.

وحاولت هذه الصفحات ابتزاز طلاب الصف الثالث الثانوي بدفع أموال مقبل الانضمام إلى مجموعتها عبر تطبيق واتس آب للحصول التسريب.

من جانبها علقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ماتم تداوله من أنباء تتعلق بتسريب الامتحان.

 ونفت الوزارة صحة الصور المتداولة على أنها لامتحان الجبر والهندسة، عبر فيسبوك وتطبيق واتس آب.

وشددت الوزارة على أن الاسئلة المتداولة لا تمت للامتحان بأي صلة، محذرة الطلاب وأولياء الأمور من الانسياق وراء هذه الادعاءات.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية