رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التربية والتعليم تعلق على تسريب امتحان الجبر والهندسة لطلاب الثانوية

وزارة التربية والتعليم تعلق على تسريب امتحان الجبر والهندسة لطلاب الثانوية

نفت وزارة التربية والتعليم، ما تم تداوله علي المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى من صور لامتحان الجبر والهندسة الفراغية المقرر امتحانه اليوم الثلاثاء على طلاب شعبة العلمي رياضة بالثانوية العامة.

وأكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم أنه لا صحة لهذه الصور ولا علاقة لها بالامتحان الذى يؤديه طلاب الثانوية العامة اليوم الثلاثاء، وهى صور لامتحانات الأعوام السابقةن وأهابت الوزارة الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء تلك الصفحات التى من شأنها إثارة البلبلة.

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، أن نحو 103 ألفا من الطلاب يؤدون امتحان الرياضيات البحتة الجبر والهندسة الفراغية، على مستوى الجمهورية فى عدة لجان سير وهو اليوم لأخير في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

وذكر رئيس عام الامتحانات، أن امتحان الجبر والهندسة الفراغية يتضمن 19 سؤالا موزعة على 28 كراسة إجابة داخل البوكليت، فى زمن إجابة ساعتين، مخصص لها 30 درجة.

وأعلن رئيس امتحانات الثانوية العامة، عن نجاح الوزارة فى عقد امتحانات الثانوية العامة، فى ظل أزمة كورونا، قائلا: «كانت تمثل الامتحانات ضغط كبير على الطلاب ولكن بعد أن انتهوا منها فى الشعبتين علوم وأدبى ظهرت عليهم الفرحة الكبيرة، خاصة أنه قبل بداية الامتحانات كثير من الأشخاص راهن على عدم نجاح الامتحانات بسبب فيروس كورونا».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة