رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020

يبحث العديد من طلاب الصف الثالث الثانوي تفاصيل ما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020.

وانتهى طلاب الصف الثالث الثانوي من أداء امتحانات نهاية العام الدراسي 2019 / 2020، يوم الثلاثاء 21 يوليو 2020.

وتجري عمليات تصحيح مواد الثانوية العامة داخل كنترولات التصحيح، حيث تتم في البداية تصحيح الإجابات.

ثم يتم رصد الدرجات الخاصة بالطلاب، وبعد ذلك تحديد درجات الرأفة للطلاب الراسبين، ثم رصد الطلاب الأوائل في المحافظات المختلفة.

وتتم عملية تصحيح امتحانات الثانوية هذا العامة تحت إجراءات احترازية ووقائية لحماية المصححين من الاصابة بفيروس كورونا.

حيث تتم عمليات تعقيم لأوراق إجابة الطلاب منعا لانتشار أي عدوي بين المعلمين المصححين داخل الكنترولات مع اتخاذ إجراءات التباعد.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور طارق شوقى، عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020.

وأشار الوزير إلى أن موعد ظهور النتيجة سيكون عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، لافتا إلى أنه سيتم الأخذ في الاعتبار كافة شكاوى الطلاب من نقاط معينة في الامتحانات.

وأشار الوزير في مؤتمر صحفي عقده بشكل إلكتروني، إلى أن عمليات التصحيح في الكنترولات تتم بدقه أعلى مقارنة بالسنوات الماضية.

ونوه بأن نتيجة الثانوية العامة سترضي كافة الطلاب المجتهدين وأولياء أمورهم، محذرا بتوقيع عقوبات شديد على من تم ضبطهم بحالات غش.

يذكر أن نائب وزير التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، كان أوضح أن مسئولي كنترول الثانوية العامة سيتم منحهم إجازة عيد الأضحى.

وأشار إلى أن عملية تصحيح نتيجة الثانوية العامة 2020 ستستمر على مدار 4 أيام أو ربما أكثر قليلاً، وبعد سيتم الإعلان عن النتيجة رسمياً.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية