رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار الثانوية العامة 2020 اليوم الجمعة 24 يوليو

آخر أخبار الثانوية العامة 2020 اليوم الجمعة 24 يوليو

ينشر موقع شبابيك آخر أخبار الثانوية العامة 2020 اليوم الجمعة الموافق 24 يوليو وآخر التصريحات الصادرة من وزارة التربية والتعليم.

وسحرص موقع شبابيك على نشر آخر أخبار الثانوية العامة وآخر أخبار وزارة التربية والتعليم بشكل يومي لكي يطلع الطلاب وأولياء الأمور على ىخر القرارات أو التصرحيات المتعلقة بالعملية التعليمية.

آخر أخبار الثانوية العامة 2020 اليوم

أحد المصادر المسؤولة في وزارة التربية والتعليم تحدث، اليوم الجمعة، عن أسباب تأخر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 وتأجيل إعلان النتيجة لما بعد عيد الأضحى المبارك.

وأشار في تصريحات صحفية إلى أن سبب التأخير هو تصحيح أوراق امتحانات بعض اللجان التي حدث فيها بعض الشغب أثناء انعقاد الامتحانات في لجان خاصة.

وتهدف عملية تصحيح الامتحانات في لجان خاصة إلى التأكد من وجود تشابعه في الإجابات أم لا.

وكان نائب وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، قد أشار في وقت سابق إلى أن نسبة نجاح الثانوية العامة هذا العام مرتفعة وتفوق العام الماضي بكثير.

اختبارات القدرات للعام الدراسي الجديد

وصرح رئيس قطاع التعليم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور سيد عطا، أنه سيتم البدء في استقبال طلبات الطالب الراغبين في تسجيل اختبارات القدرات على موقع التنسيق بداية من يوم 8 أغسطس 2020.

ويتم التسجيل في اختبار القدرات للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التالية: «الإعلام والتربية الرياضية والتربية النوعية والتربية الموسيقية والفنون الجميلة والفنون التطبيقية والتربية النوعية».

ويستمر تسجيل اختبارات القدرات في الفترة من 8 أغسطس 2020 وحتى يوم 20 أغسطس 2020.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.