قائمة أفلام عيد الأضحى 2020 في السينما.. فانتازيا وأكشن ودراما ورومانسية

تستعد شركات الإنتاج العاملة في مصر لطرح أفلام عيد الأضحى 2020 في السينمات، رغبة في تعويضها عن موسم عيد الفطر الذي ألغي بسبب جائحة كورونا.

ويستعرض «شبابيك» قائمة أفلام عيد الأضحى 2020، والتي تضم مجموعة من نجوم السينما المصرية، بينهم أحمد زاهر الذي حقق نجاحا لافتا في دراما رمضان الماضي، والفنان القدير محمود حميدة، وأمينة خليل وآخرين.

وتحاول شركات الإنتاج خلال الفترة الحالية إقناع المسؤولين بزيادة إشغال السينمات لـ 50% بدلا من 25% لتفادي الخسائر إن كان الإقبال أضعف من المتوقع.

أفلام عيد الأضحى 2020.. الغسالة

يأتي على رأس قائمة أفلام عيد الأضحى فيلم الغسالة، والذي تأكد عرضه بداية أغسطس المقبل بعد طرح الإعلان الدعائي له.

فيلم الغسالة يدور في إطار من الفنتازيا والكوميديا عبر جهاز كهربائي «غسالة» يستطيع نقل الأشخاص عبر الزمن.

الغسالة من تأليف عادل صليب وإخراج عصام عبدالحميد، بطولة محمود حميدة، أحمد حاتم، هنا الزاهد، محمد سلام، وأحمد فتحي، ومحمد ثروت.

أفلام عيد الأضحى 2020.. فيلم ريما

ويتضمن الموسم الحالي فيلم رعب جديد يحمل اسم ريما، وانتهى القائمون عليه من تصويره مع بداية العام الحالي، وكان من المقرر عرضه في مارس الماضي قبل أن يتم غلق السينمات بسبب انتشار فيروس كورونا.

فيلم ريما تدور أحداثه في إطار من الرعب والتشويق، سيناريو وحوار أحمد أنور، إخراج معتز حسام، بطولة مايا نصري، محمد ثروت، ريم عبدالقادر، إيهاب فهمي، فراس سعيد، وهالة فاخر، إنتاج عمرو طنطاوي.

أفلام عيد الأضحى 2020.. فيلم زنزانة 7

وأنهى صناع فيلم زنزانة 7 تصويره منذ أسابيع قليلة، ويجري العمل خلال الفترة الحالية على إخراجه في صورته النهائية ليضبح جاهزا للعرض في الينمات خلال العيد.

فيلم زنزانة 7، من بطولة نضال الشافعي وأحمد زاهر ومايا نصري وعبير صبري ومنة فضالي وإيهاب فهمي ومدحت تيخة وأحمد التهامي، من إنتاج شركة الجذور للإنتاج الفني والمنتج أيمن يوسف، تأليف حسام موسى، وإخراج إبرام نشأت.

أفلام العيد.. ورقة جمعية

قرر صناع فيلم ورقة جمعية طرحه في دور العرض بموسم عيد الأضحى، وذلك بعد تأجيله عدة أشهر بسبب أزمة فيروس كورونا، إذ كان من المفترض أن يشاهده الجمهور مارس الماضي.

الفيلم تأليف محمد جمال طه، إخراج أحمد البابلي، بطولة لوسي، سهر الصايغ، ميدو عادل، سامي فهمي وإبراهيم السمان.

أفلام العيد.. توأم روحي

أكدت الكاتبة أماني التونسي، أن فيلمها توأم روحي من المقرر طرحه في دور العرض السينمائي، في موسم عيد الأضحى المبارك، في حال الموافقة على زيادة نسبة إشغال القاعات لـ50%.

توأم روحي تدور أحداثه في إطار رومانسي، بطولة حسن الرداد، أمينة خليل، وعائشة بن أحمد، تأليف أماني التونسي، يجمعها للمرة الثانية بالمخرج عثمان أبو لبن، بعد تقديمهما لفيلم قصة حب.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا