أغنية ياليلة العيد بصوت أم كلثوم فيديو

يبحث العديد من أبناء الأمة الإسلامية في مصر والعالم العربي عن فيديو أغنية ياليلة العيد بصوت سيدة الغناء العربي أم كلثوم.

 وذلك بالتزامن مع اقتراب مناسبة عيد الأضحى المبارك والذي تفصلنا عنه أيام قليلة، حيث تحل مناسبته يوم الجمعة القادمة الموافق 25 يوليو 2020.

وتعتبر أغنية ياليلة العيد التي تشدوها سيدة الغناء العربي أم كلثوم من أهم مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى وكذلك عيد الفطر المبارك.

وعلى الرغم من مرور 76 عام على ظهور الأغنية لأول مرة في حفل أحيته المطربة الراحلة أم كلثوم بملعب مختار التتش في النادي الأهلي وأهدتها للملك فاروق في عيد جلوسه على العرش.

ويعود الفضل في كتابة فكرة الأغنية إلى بائع متجول بسيط سمعته أم كلثوم ينادي على بضاعته قائلا ياليلة العيد أنسيتنا.

وبعدها طلب أم كلثوم من الشاعر بيرم التونسي كتابة الأغنية ولكنه لم يتمها ليكملها من بعد الشاعر أحمد رامي.

وبعد اكتمال كتابة الأغنية قام بتحلينها الموسيقار الراحل رياض السنباطي، وغنتها سيدة الغناء بمناسبة ذكرى جلوس الملك فاروق على العرش.

ونالت أم كلثوم بمناسبة أدائها لهذه الأغنية وخاصة بعد أن غنت مقطع «يعيش فاروق ويتهنى.. ونحيي له ليالي العيد»، والذي تم حذفه بعد ذلك.

وتعتبر الأغنية التي تذاع حاليا في كل ليلة عيد مقطع ممنتج ومصغر من الأغنية حيث لا تتعدى مدته الخمس دقائق بينما الأغنية زمنها الحقيقي يفوق ذلك بكثير.


كلمات أغنية ياليلة العيد

ويستعرض موقع شبابيك كلمات أغنية يا ليلة العيد في التالي «يا ليلة العيد آنستينا.. وجددتي الأمل فينا..هلالك هل لعنينا.. فرحنا له وغنينا.. وقلنا السعد حيجينا.. على قدومك يا ليلة العيد.. جمعت الأنس ع الخلان.. ودار الكاس على الندمان.. وغني الطير على الأغصان.. يحيي الفجر ليلة العيد.. حبيبي مركبه تجري.. وروحي فى النسيم تسري.. قولوا له يا جميل بدري.. حرام النوم فى ليلة العيد.. يا نور العين يا غالي .. يا شاغل مهجتي وبالي.. تعالى اعطف على حالي.. وهني القلب بليلة العيد.. يا نيلنا ميتك سكر.. وزرعك فى الغيطان نور.. تعيش يا نيل ونتهنى.. ونحيي لك ليالي العيد».

أغنية يا ليلة العيد

يمكن للراغبين في مشاهدة أغنية ياليلة العيد في التالي :-

​​​​​​​

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا