رئيس التحرير أحمد متولي
 البابا تواضرس يكشف موعد عودة الكنائس وحقيقة إصابته بفيروس كورونا

البابا تواضرس يكشف موعد عودة الكنائس وحقيقة إصابته بفيروس كورونا

يبحث العديد من أبناء الطائفة المسيحية في مصر، عن تفاصيل قرار البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بخصوص موعد عودة الكنائس، وكذلك حقيقة إصابته بفيروس كورونا.

وتحدث البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، خلال حواره مع فضائية أكسترا نيوز، عن موعد عودة الكنائس.

كما تطرق البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إلى وضعه الصحي، معلقا على أنباء إصابته بفيروس كورونا.

واعتبر البابا تواضروس الثانى، في سياق تصريحاته خلال الحوار التلفزيوني، أن فيروس كورونا المستجد بمثابة جرس إنذار من الله للإنسان.

وأضاف البابا تواضروس الثاني، أن الهدف من جرس الإنذار الإلهي المتمثل في فيروس كورونا هو إيقاظ الإنسان.

وأوضح أن الإنسان في مجمل جوانب حياته بدأ يتعاظم أمام نفسه، لذلك أراد الله أن يخبر الإنساه بأن فيروس كورونا البسيط يمكنه أن يجعل الإنسان نائم بشكل دائم.

وفيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية والخطوات الوقائية المعمول بها داخل الكنائس الهدف الرئيسي منها هو الحفاظ على صحة المواطنين بالمقام الأول.

وأشار البابا تواضروس الثاني أن عودة الكنائس ستتم بشكل تدريجي خطوة بخطوة.

حالة البابا تواضروس الصحية

وعلق البابا تواضروس الثاني على حالته الصحية بأنه يتمتع بصحة جيدة، ويعاني فقط من بعض أعرض الإصابة بالأنفلونزا العادية فقط.

ولفت البابا تواضروس إلى أن إصابته بفيروس كورونا جاءت نتيجة لتغيرات الجو، مشيرا إلى أنه بطبيعته كثير الإصابة بأدوار البرد نتيجة لإزالته للوزتين أثناء طفولته.

موعد عودة الكنائس

وكشف البابا تواضروس الثاني، عن موعد عودة الصلاة بالكنائس، مشيرا إلى انها ستوافق 3 اغسطس 2020.

وشدد البابا تواضروس الثاني، على ضرورة الأخذ بالإجراءات الاحترازية الصحية، وضرورة توفير دكه لكل فرد.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية