رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط اختبارات مدرسة الضبعة النووية بمطروح 2020-2021

رابط اختبارات مدرسة الضبعة النووية بمطروح 2020-2021

تنطلق اليوم الأحد 26 يوليو الجاري، امتحانات القبول للطلاب المتقدمين للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية (بالضبعة -محافظة  مطروح)، والخاصة بالطلاب الذين استوفوا الشروط المعلنة وتقدموا بملفاتهم للمديريات.

كما شددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة ارتداء الطلاب والعاملين للكمامات الواقية والقفازات طوال تواجدهم بمقار مراكز التطوير التكنولوجي لأداء الامتحانات.

رابط معرفة موعد ومكان اختبارات مدرسة الضبعة النووية

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مقار وارقام جلوس الطلبة المتقدمين حيث يستطيع الطلب طباعة رقم الجلوس من خلال الدخول على الرابط المخصص لذلك من هنا، أو الدخول مباشرة من خلال الضغط على الرابط التالي: (https://npds.emis.gov.eg/).

أماكن امتحانات مدرسة الضبعة النووية بمطروح

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات ستجرى بمقرات مراكز التطوير التكنولوجى بالمديريات التعليمية، وعلى الطالب متابعة موقع الوزارة لطباعة أرقام الجلوس، التي ستبين مكان وميعاد امتحان القبول لكل طالب، وعلى كل طالب التوجه لمقر امتحانه في المواعيد المحددة.

وقال نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، إن المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة، تعد طفرة بالتعليم الفني بمصر، وإطلاقها هذا العام الدراسي يؤكد على خطى الوزارة نحو إعداد فنين مؤهلين للعمل في جميع مجالات الصناعة.

شروط الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية بمطروح

وذكر مجاهد، أنه يجب توافر بعض الشروط في المتقدم للإلتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية، والتي من أهمها: ألا يزيد عمره  فى أول أكتوبر 2019 عن 18 عام، وأن يكون حاصلًا على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي دور أول 2019 بمجموع لا يقل عن  250 درجة، وألا يقل مجموع كل من مقررات (الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم)، عن 90%.

وكشف نائب وزير التربية والتعليم، عن مدى الدقة التي تخضع لها عملية اختيار الطلاب للالتحاق بالمدرسة، وستعقد هذه الاختبارات إلكترونيًا، وستعلن النتيجة للطلاب عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

وأضاف أنه سيتم عقد الاختبارات من دور واحد فقط ولن  يسمح للطلاب المتخلفين عن مواعيد هذه الاختبارات الالتحاق بالمدرسة مهما كان مجموع درجاتهم في امتحان شهادة إتمام التعليم الأساسي ومهما كان العذر فى التغيب عن الاختبار الإلكتروني.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة