رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار وزارة التربية والتعليم المصرية الآن

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم المصرية الآن

ينشر موقع شبابيك آخر أخبار وزارة التربية والتعليم المصرية الآن وآخر التصريحات بخصوص الثانوية العامة ونتيجة طلاب الصف الثالث الثانوي 2020.

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم المصرية الآن

وننشر في هذا الموضوع أهم 3 أخبار لوزارة التربية والتعليم وهي مصير الأوراق الناقصة في امتحانات الثانوية العامة، وكذلك طبيعة الدراسة في العام الجديد، وآخر التصريحات بخصوص نتيجة امتحانات الثانوية العامة.

مصير أوراق الامتحانات الناقصة

كشف نائب وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، عن مصري أوراق إجابات امتحانات الطلاب الممزقة بسبب أعمل الشغب التي حدثت في بعض اللجان.

وقال إن طالبين من بين 3 طلاب تمزقت أوراقهم أكدوا انهم تعمدوا تمزيق أوراق الإجابة لأنهم يريدون الرسوب في هذه المادة.

أما الطالبة الثالثة فادعت أن ورقة الإجابة اختفت وفتحت وزارة التربية والتعليم تحقيقا في الواقعة، وفي حال تبين صدق الطالبة سوف تحصل على أعلى درجة في المادة دون أن يتم احتساب الأسئلة التي ضاعت في الأوراق المختفية، موضحا أن الطالبة لو حصلت على 70% فى نتيجة الثانوية العامة تحصل على 70% فى المادة.

نظام الثانوية الجديد

وتحدث وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، عن نظام امتحانات الثانوية الجديد الذي سيتم تطبيقه العام الدراسي المقبل.

وقال في تصريحات صحفية إنه سيتم الكشف عن كل التفاصيل المتعلقة بالنظام الجديد في مطلع شهر سبتمبر 2020.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم مراعاة التباعد الاجتماعي في الفصلو العام الدراسي القادم وتوزيع الطلاب على الأيام والفصول منعا للتكدس.

وأكد الدكتور طارق شوقي أن الوزارة تعمل على توزيع جداول الدراسة لكي يتم مراعاة عدم تكدس الطلاب داخل الفصول في العام المقبل، كما أنه سيتم تقسيم اليوم الدراسي على فترات أو العمل بنظام التعليم المدمج، من خلال حضور الطلاب لعدة أيام في الأسبوع إلى المدرسة مع تلقي العملية التعليمية إلكترونيًا في باقي الأيام.

آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2020

بالنسبة لىخر أخبار النتيجة فإنه من المقرر أ نيتم البدء في إجراءات الكشف عن أوائل الثانوية العامة يوم الثلاثاء 28 يولوي 2020.

وبالنسبة لنتيجة الثانوية العامة فسوف تكون بعد انتهاء إجازة عيد الأحضى المبارك كما أكد الوزير في التصريحات الصحفية.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.