رئيس التحرير أحمد متولي
 حبس حنين حسام ومودة الأدهم سنتين وغرامة 300 ألف جنيه

حبس حنين حسام ومودة الأدهم سنتين وغرامة 300 ألف جنيه

قررت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، معاقبة كل من حنين حسام ومودة الأدهم، بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، لاتهامهم بالتعدى على القيم والمبادىء الأسرية، وتقدم محامي المتهمتين بالاستئناف على الحكم، وتحددت جلسة 17 أغسطس 2020، لنظر جلسة الاستئناف.

التهم الموجهة لحنين حسام ومودة الأدهم

وتواجه كلا من حنين حسام ومودة الأدهم المروفتان بفتاتان التيك توك، 9 اتهامات، وهي: الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع، بالإضافة للاشتراك مع آخرين في استدراج الفتيات واستغلالهم عبر البث المباشر بصفحات الإنترنت.

كما تواجه المتهمتين جريمة الإتجار بالبشر فضلا عن تلقي تحويلات بنكية من إدارة التطبيق مقابل ما حققاه من مشاهدة، وأيضا نشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لها، والتحريض علي الفسق، وأيضا من التهم الموجهة إليهما أنهما عضوتان بمجموعة عبر تطبيق واتس أب، وذلك لتلقي تكليفات استغلال الفتيات، وتشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات مشابهة عبر مواقع الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة لتهمة الهروب من العدالة ومحاولة التخفي وتشفير هواتفهما وحساباتهما.

من هي حنين حسام؟

وتعود قضية حنين حسام إلى عدد من الفيديوهات التي نشرتها الفتاة عبر حسابها على موقع «تيك توك» تطالب فيه الفتيات بتصوير مشاهد مصورة مقابل المال، وتسببت الفيديوهات في إثارة العام وتم اتهام الفتاة بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية.

من هي مودة الأدهم؟

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على مودة الأدهم واحدة من مستخدمي تطبيقات الـ«تيك توك»، وجاء بالتحقيقات التي أعلنتها النيابة، أن مودة الأدهم كانت مختبئة في كمبوند في مدينة السادس من أكتوبر، قبل أن تتمكن الأجهزة الأمنية من تحديد مكانها والقبض عليها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011