أكاديميات التأهيل العسكري


أفضل الأكاديميات المؤهلة للكليات العسكرية في القاهرة والمحافظات

يخضع الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات العسكرية للكثير من الاختبارات، على رأسها اختبارات اللياقة البدنية، وتوجد بعض المراكز والأكاديميات التي تساعد في تأهيلهم لمثل هذه الاختبارات حتى يتمكنوا من اجتيازها، لذلك يرصد شبابيك عددًا من أفضل الأكاديميات المؤهلة للكليات العسكرية ووسائل التواصل معها فيما يلي.

مراكز التأهيل للكليات العسكرية

تتعدد الأكاديميات المؤهلة للكليات العسكرية التي تفتح أبوابها للإشتراك فيها للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات العسكرية، من بينها:

أكاديمية القائد للتأهيل العسكري

تؤهل الطلاب لاجتياز اختبارات الكليات العسكرية وكلية الشرطة، عن طريق التدريب على اختبارات اللياقة البدنية، تعليم السباحة لاجتياز اختبار الـ50 متر في 45 ثانية، التدريب على اختبارات القدرات والسمات الشخصية، وكيفية اجتياز قفزة الثقة القانونية تدريجيًا من ارتفاع 3.5 متر، 5.5 متر، 7.5 متر، 10 متر.

يشمل التأهيل بالأكاديمية أيضًا التدريب على الاختبار النفسي، اختبار كشف الهيئة وكيفية التعامل مع القادة والرد على الأسئلة بطريقة عسكرية، فضلًا عن التدريب على اختبار العرض العام واختبار اختراق الضاحية 2000 متر في زمن 7.5 دقيقة، اختبار معلومات عن مصر واللغة.

بدأ التأهيل في الأكاديمية منذ 2 يوليو 2020 ويستمر حتى نهاية الاختبارات. تقدر رسوم التأهيل لهذا العام بـ800 جنيه، يكون التسجيل لمرة واحدة فقط بعدها يتم التواصل مع الطالب لإستكمال إجراءات التقديم والانضمام للأكاديمية.

العنوان: حليمة الزيتون - القاهرة.

تليفون: 01156398877

فيس بوك من هنا

أكاديمية البطل للتأهيل العسكري

تعتبر واحدة من أشهر الأكاديميات المؤهلة للكليات العسكرية، فهى تُمكن الملتحقين بها من التدريب على اجتياز الاختبارات المختلفة سواء اختبارات القدرات والسمات الشخصية وقفزة الثقة أو غيرها من الاختبارات الأخرى.

تليفون: 01004555423 - 01200700688

فيس بوك من هنا

أكاديمية الديب للتأهيل للكليات العسكرية

تساعد الطلاب على اجتياز جميع الاختبارات داخل الكليات العسكرية والشرطة من خلال التدريب عليها، وتُمكنهم من ارتداء الزي العسكري، وتقوم بإعداد وكتابة ملف الالتحاق بالكليات العسكرية.

الاشتراك بالأكاديمية يشمل التدريب على اختبار السمات والقدرات، اختبار الكشف الطبي، الاختبار الرياضي، الاختبار النفسي والمواد المؤهلة، اختبار الهيئة، اختبار العرض العام، الاختبار الرياضي المتقدم، اختبار المناظرة، اختبار معلومات عامة عن مصر.

للحجز: المقر الإداري - 3 شارع نادي الجزيرة داخل نادي المعلمين - بجوار النادي الأهلي - أمام حديثة الأندلس أمام الأوبرا.

تليفون: 01288100003

فيس بوك من هنا

أكاديمية الروبي للتأهيل العسكري

تمتلك خبرة في التأهيل العسكري تصل إلى 26 عام، فهى تأسست منذ 1994، تدرب الأكاديمية الطلاب المشتركين فيها على اختبارات اللياقة البدنية يوميًا للوصول بهم إلى أعلى فورمة رياضية في أقل زمن ممكن.

تُجري الأكاديمية أيضًا كشف طبي عسكري مماثل لكشف الكليات العسكرية، يحصل الطالب على تقرير بحالته الصحية قبل دخوله الاختبارات حتى يتمكن من علاجها بسرعة من الآن، بالإضافة إلى التدريب على كيفية التعامل مع القادة أثناء الاختبارات والرد على الأسئلة خصوصًا كشف الهيئة.

تعلم الأكاديمية الطلاب المشتركين فيها على السباحة من مستوى صفر لإجتياز 50 متر X 45 ثانية، فضلًا عن تدريبهم على قفزة الثقة بشكل تدريجي، تُمكنهم من ملء ملف الالتحاق بالكليات العسكرية بشكل صحيح، لأنها لديها خبراء في تجهيزه وتقديمه في الميعاد المحدد.

تبلغ مصاريف أكاديمية الروبي 800 جنيه شاملة التدريب لمدة 45 يوم، تمتلك عدة فروع في القاهرة والمحافظات، منها: مصر الجديدة، مدينة نصر، الجيزة، حلوان، المعادي، شبرا، الاسكندرية، المنصورة، المحلة الكبرى، البحيرة، الاسماعيلية، كفر الشيخ، بنها، الغربية، بني سويف.

عنوان أكاديمية الروبي للتأهيل العسكري بالقاهرة (مدينة نصر): استاد القاهرة الدولي - الصالة المكشوفة - بجوار الإسكواش - شارع يوسف عباس - أمام وزارة القوى العاملة.

عنوان المركز الرئيسي بالجيزة: مجمع السعيدية الرياضي  - شارع البساتين - من شارع جامعة القاهرة - بجوار هندسة القاهرة مباشرة.

تليفون: 01111309013 - 01010009144 - 01211717771

فيس بوك من هنا

يمكن التعرف على عناوين الفروع المختلفة لأكاديمية الروبي فيما يلي:

المركز الأوليمبي للتأهيل العسكري

مركز معتمد يؤهل طلاب الثانوية العامة والأزهرية والصناعية والدبلومات الأمريكية لاجتياز اختبارات الكليات العسكرية، من المفترض بدء الدورة التأهيلية بالمركز لدفعة 2019 - 2020 بداية من 3 أغسطس 2020 بجميع محافظات مصر.

يُمكن المركز المشتركين فيه من ارتداء الزي العسكري، التدريب على جميع أسئلة السمات الشخصية، يُسلم الطلاب كتيب به أسئلة مشابهة لأسئلة اختبار السمات والنفسي، جميع التدريبات تُقام على ملاعب مطابقة لملاعب القوات المسلحة.

يقوم المركز بإعداد وكتابة الملف الورقي والالكتروني للتقديم في الكليات العسكرية تحت إشراف مستشارين متخصصين، بالإضافة إلى:

  • عمل كشف طبي شامل وتحاليل ورسم قلب على يد أطباء متخصصين، مماثل للكشف الطبي بالكليات العسكرية.

  • التدريب يوميًا على اختبارات اللياقة البدنية في نفس جو الاختبار الحقيقي تحت إشراف مدربين عسكريين ذوي خبرة.

  • التدريب على اختبار السباحة (50 م * 45 ث)

  • تدريب الطالب على قفزة الثقة من ارتفاعات متدرجة (3 م، 5 م، 7 م، 10 م)

  • إلقاء محاضرة على الطلاب حول كيفية التعامل مع الرؤساء والقادة، للتدريب على اختبار كشف الهيئة.

  • التدريب على اختبار العرض العام، الاختبار الرياضي المتقدم، اختبار المناظرة، اختبار المعلومات العامة عن مصر.

  • يمكن للطلاب الذين يعانون من زيادة الوزن التواصل مع أقرب فرع للمركز لمعرفة النظام الغذائي المناسب، مع الالتزام به إلى جانب التدريبات داخل المركز يمكن الوصول إلى الوزن المثالي.

  • يحصل الطالب على شهادة معتمدة من المركز الأوليمبي للتأهيل العسكري، في نهاية البرنامج التدريبي.

المركز الأوليمبي للتأهيل العسكري له فروع في جميع محافظات مصر، يمتلك داخل القاهرة مركزين رئيسيين هما:

عنوان المركز الرئيسي الأول: 100 شارع عثمان بن عفان - أمام بنك CIB (أمام الكلية الحربية)

عنوان المركز الرئيسي الثاني: 1 ميدان أمين فكري - كوبري القبة - أمام قيادة سلاح حرس الحدود - خلف مسجد جمال عبد الناصر (بجوار وزارة الدفاع)

تليفون: 01000287856 - 01008852242 - 01551225885 - 01273331332 - 01144451254

واتساب: 01008852242

فيس بوك من هنا

أكاديمية سكاي للتأهيل للكليات العسكرية والتربية الرياضية

تدرب الأكاديمية الطلاب الملتحقين بها على الاستعداد للاختبار الرياضي والطبي واللياقة البدنية وقفزة الثقة والاختبار النفسي وكشف الهيئة، إلى جانب المساعدة في انقاص الوزن في حالة زيادته، لأن زيادة الوزن عن الطول تمنع من القبول، إجراء كشف طبي شامل مماثل بكشف الكليات العسكرية بعد فترة الإعداد.

يشمل برنامج الأكاديمية تدريبات خاصة لمن لم يمارسوا الرياضة من قبل، تعليم جميع الاختبارات الرياضية (الضغط والبطن والعقلة والمشي على عارضة التوازن والجري الزجزاجي والجري 1500 متر لقياس التحمل والعدو 100 متر لقياس السرعة والوثب من الثبات وتمرينات الرشاقة)

توجد الأكاديمية بالمنصورة، وتوفر سكن للطلاب المغتربين من خارج المنصورة لكن بتكلفة أعلى قد تصل إلى 1100 جنيه.

تليفون: 01011600987

فيس بوك من هنا

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا