رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة فرض حظر التجوال في العيد بمصر (تصريحات حكومية)

حقيقة فرض حظر التجوال في العيد بمصر (تصريحات حكومية)

أوضحت تصريحات حكومية على مدار اليومين الأخيرين حقيقة فرض حظر التجوال في العيد على مدار الإجازة التي تستمر من الخميس 31 يوليو وحتى الإثنين 3 أغسطس.

ويتسائل مواطنون إن كانت الحكومة ستفرض حظر تجوال خلال عيد الأضحى المبارك لتقليل الزحام والتجمعات التي قد تسهم في زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا الآخذة في النقصان على مدار الفترة الأخيرة.

حظر التجوال في العيد

بدأت الحكومة المصرية في اتباع الإجراءات الجديدة المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا من الأحد 26 يوليو، وتتعلق بتأخير مواعيد غلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي وغيرها.

وقالت رئيس قطاع الرعاية الصحية بوزارة الصحة، الدكتورة هناء سرور، إن المسئولين في الوزارة لا يخافون من حدوث موجة ثانية للفيروس، ولكن الخوف من إجازة العيد والتزاحم والإهمال في اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتكاسل.

وأكملت رئيس قطاع الرعاية الصحية بالصحة، أن الخوف من فرح المواطنين بالعيد متناسين أزمة الفيروس، موضحة أن الوزيرة اجتمعت مع مديرى المديريات للتشديد على تنفيذ الإجراءات الاحترازية، ويجب أن يكون هناك وعى من قبل المواطنين بخطورة الإهمال في الوقاية.

فيما أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، عمل المواصلات العامة بصورة طبيعية خلال فترة عيد الأضحى المبارك، واستمرار مواعيد الغلق المعلن عنها منذ أيام.

ونقلت تقارير محلية عن مصادر حكومية أن الاتجاه لعدم اتخاذ أي إجراءات استثنائية خلال العيد، مع التأكيد على المواطنين بضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة