رئيس التحرير أحمد متولي
 تردد قناة القرآن الكريم السعودية بث مباشر للحجاج والحج الآن

تردد قناة القرآن الكريم السعودية بث مباشر للحجاج والحج الآن

يبحث العديد من أبناء الأمة الإسلامية في مصر والعالم العربي، عن تردد قناة القرآن الكريم السعودية بث مباشر للحجاج والحج الآن.  

وتتبع قناة القرآن الكريم هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، وهي قناة حكومية عامة وتعود ملكيتها إلى الدولة السعودية.

وتقدم قناة القرآن الكريم بث لآيات القرآن الكريم بأصوات مختلف شيوخ العالم العربي في التلاوة، وفي خلفيتها بث حي ومباشر للحرم المكي الشريف.

وتبث القناة صورة حية من صحن الحرم المكي خلال أداء الصلاوات الخمس وخارج أوقات الصلاوات الخمس، حيث يمكن للمستمع مشاهدة الحرم والاستماع للقرآن في وقت واحد.

ومنذ أن بدأت قناة القرآن الكريم السعودية عملها وهي تقوم ببث أجواء الحرمي المكي الشريف على مدار الساعة في كل أيام العام ولم ينقطع بثها للحظة واحدة.

وتستثني القناة قواعدها في بث أجواء الحرم المكي الشريف في يوم واحد فقط وهو يوم الوقوف على جبل عرفة، حيث تنقل وقوف الحجيج على عرفة.

وللقناة كاميرا خاصة بها عند مشعر عرفة حتى يتسنى للمشاهدين مشاهدة حجاج بيت الله الحرام وهم يؤدون منسك الوقوف على جبل عرفة.

 وتبث القناة شعيرة الحج هذا العام 2020 ميلادي و1441 هجري كالمعتاد بشكل سنوي، وتنقل أصوات الحجيج وهم يلبون ويحمدون الله.

تردد قناة القرآن الكريم السعودية بث مباشر للحجاج والحج الآن  

ويمكن للمتابعين في أنحاء العالم الإسلامي في مصر والمنطقة العربية والشرق الأوسط أن يحصلوا على تردد قناة القرآن الكريم السعودية، لمتابعة بث مباشر للحجاج والحج الآن.

وذلك بعد تنزيل القناة على القمر المصري نايل سات بتردد 12284، وباستقطاب رأسي، ومعامل ترميز 27500، وكذلك بتردد 12149، وباستقطاب أفقي وبمعامل ترميز 27500.

وتحمل قناة القرآن الكريم السعودي على القمر الصناعي الفضائي نايل سات اسم saudi ch for Quran.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية