رئيس التحرير أحمد متولي
 تدريبات مصر تعمل.. كل ما تريد معرفته عن البرنامج

تدريبات مصر تعمل.. كل ما تريد معرفته عن البرنامج

ينشر موقع شبابيك كل التفاصيل الخاصة ببرنامج تدريبات مصر تعمل، وأهم المعلومات عن موقع تدريبات ومن هم الشركاء فيها.

ويعد موقع مصر على النت بوابة إليكترونية بها العديد من التدريبات من شركة مايكروسوفت ووزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع بعض الجامعات المصرية ومنظمات المجتمع المدني.

تدريبات مصر تعمل

وهي مبادرة لتمكين المواطنين، وخصوصًا في المناطق التي لا تحظى باهتمام واسع، ليصبح لديهم القدرة للمشاركة على الانترنت حتى يتمكنوا من الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات في التعلم والعمل وأن يكونوا جزءا من مجتمع الإنترنت.

هدف مبادرة تدريبات مصر تعمل

وتهدف المبادرة إلى بناء قدرات الشباب عن طريق تقديم التدريبات المتعلقة باستخدام التكنولوجيا لتمكينهم من القيام بدور رائد في تطوير مجتمعاتهم.

كما تهدف إلى زيادة مشاركة الشباب في المجتمع مع المنظمات الأهلية لتوفير حلول دائمة تعالج مشكلة الأمية الرقمية في مصر.

وتمكن مبادرة تدريبات مصر تعمل الشباب للحصول على فرص عمل أفضل، عن طريق زيادة مهاراتهم في التعامل مع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات وكذلك  لتصبح لديهم القدرة على إيصال صوتهم والتعبير عن أفكارهم عبر الإنترنت.

كيف تبدأ مشروعك في مبادرة تدريبات مصر تعمل؟

موقع كل مصر على النت، هو برنامج شيق صمم لمساعدة الشباب في مختلف أرجاء العالم على تحقيق إمكانياتهم الكامنة إلى أبعد حد ممكن من خلال بدء أعمالهم التجارية وتنميتها.

وقد طوّرت مؤسسة الشباب الدولية هذا البرنامج بالشراكة مع شركة مايكروسوفت، ومانبور، واينابليس، وجامعة ستيلينبوش؛ لتعريف الشباب على الأفكار والإجراءات والمهارات الأساسية اللازمة للنجاح في إطلاق أي عمل تجاري صغير.

رابط قائمة تدريبات مصر تعلم

يتيح موقع شبابيك، رابط قائمة تدريبات مصر تعلم من هـنــا، كما يستطيع من يرغب في التعرف على جميع خدمات موقع كل مصر على النت من هـنــا.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة