رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد انطلاق المرحلة الثانية لمبادرة دراجتك صحتك ورابط التقديم للحصول على العجلة

موعد انطلاق المرحلة الثانية لمبادرة دراجتك صحتك ورابط التقديم للحصول على العجلة

ينشر موقع شبابيك، موعد انطلاق المرحلة الثانية لمبادرة «دراجتك.. صحتك» ورابط التقديم للحصول على عجلة وزارة الشباب والرياضة والتي من المقرر أن تنطلق بعد إجازة عيد الأضحى.

انطلاق المرحلة الثانية لمبادرة «دراجتك.. صحتك»

وتنطلق المرحلة الثانية من مبادرة «دراجتك.. صحتك»، بعد عيد الأضحي المبارك بحسب ما اعلنت عنه وزارة الشباب والرياضة، ةمن المقرر أن تتيح الوزارة الفرصة أمام الشباب والمواطنين لشراء دراجة هوائية بسعر مدعم.

وتتعاون وزاة الشباب والرياضة في مبارة «دراجتك.. صحتك»، مع الهيئة العربية للتصنيع، وفي إطار توجيهات القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، ونشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع.

موعد فتح باب التقديم في مبادرة «دراجتك.. صحتك»

وتطرح وزارة الشباب والرياضة، الرابط الالكتروني أمام الراغبين في الحصول على الدراجات الهوائية الخميس الموافق 6 أغسطس المقبل عبر البوابة الإلكترونية للوزارة والصفحات الرسمية لها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعلن الموقع الإلكتروني لوزارة الشباب والرياضة، عن أنواع الدراجات المقدمة وأسعارها وآليات سداد قيمتها بعد تسجيل البيانات المطلوبة، لكل من يرغب في الحصول على دراجة ضمن مبادرة «دراجتك.. صحتك».

هدف مبادرة «دراجتك.. صحتك»

وقال وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، إن مبادرة «دراجتك صحتك»، تهدف إلى تشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة، وتعمل على تحسين اللياقة البدنية والصحية من خلال استخدامها، فضلاً عن كونها وسيلة انتقال اقتصادية ومصاحبة للبيئة.

وأشار الوزير إلى نجاح المرحلة الأولى من المبادرة التي انطلقت في 8 يوليو الماضي، شهدت إقبال كبير من قبل الشباب على اقتنائها وشراء الدراجات المقدمة ضمن المبادرة بشكل سريع.

وقال إن انتهاء الدرجات بشكل ملحوظ وزيادة ا لطلب عليها، دفع وزارة الشباب إلى التنسيق الفوري لتوفير أعداد أخرى من الدراجات يتم طرحها في المرحلة الثانية.

كما أشاد وزير الشباب والرياضة، بالتعاون المثمر مع شركاء النجاح وفي مقدمتهم الهيئة العربية للتصنيع التي توفر الأعداد المطلوبة من الدراجات بأفضل جودة وكفاءة.

أنواع دراجات وزارة الشباب المدعمة

وتتمثل الدراجات المقدمة من وزارة الشباب والرياضة، ف نوعان، الأولى الدراجة الجبلية وسعرها 1932 جنيها، ومقاسها 26، والثانية الدراجة الهجين «السريعة» ويصل سعرها إلى 2362 جنيها، ومقاسها 28.

وذكر صبحي، أن الوزارة مستمرة فى تنفيذ المبادرة، وتوفير كل أعداد الدراجات التى يطلبها الشباب عبر عدة مراحل مع تقديم التسهيلات اللازمة، والوفاء بالإقبال الكبير على شراء الدراجات.

رابط التسجيل في مبادرة دراجتك صحتك

وينشر موقع شبابيك رابط التسجيل على موقع وزارة الشباب والرياضة، للحصول على الدراجة ضمن مبادرة دراجتك صحتك، حيث يمكن الدخول على الرابط مباشرة من  هـنــا.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة