تفاصيل إلغاء هبوط طيران مصر في مطارات الكويت

تفاصيل إلغاء هبوط طيران مصر في مطارات الكويت

أصدرت شركة مصر للطيران، قرارا بإلغاء جميع الرحلات المجدولة والتي من المقرر توجهها إلى الكويت، اعتبارا من اليوم السبت ولحين إشعار آخر.

وأوضح بيان صادر عن شركة مصر للطيران، أن ذلك يأتي بعد القرار الذي أعلنته هيئة الطيران المدني الكويتية، بوقف الرحلات التجارية من 31 دولة من بينها مصر في ضوء التداعيات المترتبة على انتشار فيروس كورونا بناء علي تعليمات السلطات الصحية بدولة الكويت.

وطالبت شركة مصر للطيران، في بيانها اليوم السبت، الركاب بضرورة مراجعة حجوزاتهم على رحلات الكويت من خلال الاتصال بمركز الخدمة التليفونية لمصر للطيران على رقم ١٧١٧ أو ٠٩٠٠٧٠٠٠٠ أو زيارة مكاتب الشركة ووكلائها السياحيين.

وأعلنت شركة مصر للطيران رسميا اليوم السبت، تسيير أولى رحلاتها المجدولة إلى كل من مطارات الكويت وإسطنبول وبغداد عقب قرار فتح هذه المطارات حركة الطيران الدولي لاستقبال رحلات منتظمة من شركات الطيران.

وبحسب الإجراءات الاحترازية التي تضعها كل دولة للوقاية من فيروس كورونا، قبل أن تصدر الكويت قرارها بمنع 31 دولة من بينها مصر من إقلاع الرحلات إلى هناك.

شركات الطيران تعلن توقف رحلاتها للكويت

كما كشفت شركة اير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدني، اليوم السبت، عن توقف جميع رحلاتها إلى دولة الكويت حتى إشعار آخر.

وجاء ذلك بناء على تعليمات سلطات الطيران المدني الكويتي، والتي تنص على إيقاف جميع الرحلات من 31 دولة ومن بينها مصر، نتيجة التداعيات المترتبة على انتشار فيروس كورونا.

وأكدت الشركة في بيان لها أنه سوف يتم تعديل الحجز للركاب عند إعادة التشغيل بدون رسوم إضافية، ويتم حاليًا التنسيق مع الوكلاء السياحيين لتعديل الحجوزات للركاب.

وأعلنت هيئة الطيران المدني بالكويت، اليوم السبت، حظر الطيران التجاري إلى 31 وجهة من بينهم مصر، وذلك بناء على تعليمات السلطات الصحية، بسبب انتشار فيروس كوورنا، بحسب ما نشرته جريدة القبس الكويتية.

دول حظر الكويت رحلاتها الجوية

كما ذكرت هيئة الطيران المدني عبر حسابها على «تويتر» الدول التي طالها الحظر والتي جاءت كالتالي: «الهند ـ الفلبين- سوريا - اسبانيا - سنغافورة - البوسنة والهرسك - ايران - الصين - البرازيل - كولومبيا - أرمينيا - بنغلاديش - سيرلانكا - نيبال - العراق - المكسيك - اندونيسيا - تشيلي - باكستان - مصر - لبنان - هونغ كونج - ايطاليا - مقدونيا الشمالية - مولدوفا - بنما - بيرو - صربيا - مونتنيجرو - جمهورية الدومنيكان – كوسوفو».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة