فيضانات السودان 2020 تغرق أحياء بالكامل صور

يبحث العديد من القراء في مصر والعالم العربي من المهتمين بالقضايا والأحداث الإقليمية، عن تطوارات فيضانات السودان 2020، وماتسبب فيه من إغارق كامل لأحياء بالكامل مرفقة بالصور.

بدوره كشف المجلس القومي للدفاع المدني في السودان، عن رصد ارتفاع في مناسيب مياه نهر النيل.

وجاء ذلك بعد هطول غزير للأمطار على مناطق متفرقة في مختلف أنحاء دولة السودان الشقيق جنوب مصر.

ونوه المجلس ببذل جهود حثيثة للعمل على تقديم المساعدات لسكان المناطق المنكوبة، وكذلك العمل على التنبؤ ورصد تطورات الوضع في الداخل السوداني بالتزامن مع رصد الخسائر.

وناشد المجلس من السودانيين بضرورة توخي الحذر في استخدام الآلات الكهربائية خلال فترة هطول الأمطار.


وكذلك حذر المجلس المواطنين السودانيين بضرورة الحرص أثناء القيادة على الطرق السريعة لتجنب السيول.

من جانهبا طالب وزارة الداخلية السودانية من المواطنين باتخاذ جميع درجات الحيطة، خاصة بالنسبة لأولئك المجاورين لضفاف النيل وفي مناطق مجرى السيول.

وتسبب النسب العالية من الأمطار في ولاية النيل الأزرق جنوب شرقي السودان، في انهيار وتدمير المئات من منازل المواطنين هناك.

وانهار سد منطقة بوط مما أسفر عن تدمير 600 منزل يعودون لمواطنين سودانيين بالكامل هذا بجانب المنازل الأخرى التي تعرضت للفيضان بشكل عام.

وأفادت مصادر مسئولة في السودان عن نجاح العشرات من المواطنين في إخلاء منازلهم قبيل غمر المياه لمنازلهم وأنقذوا أرواحهم هم وأسرهم.

ويذكر أن السد في منطقة البوط كان يحتوي على 5 ملايين متر مكعب من مياه الشرب والري، مع العلم أن السودان يتعرض لموجة كبير من الأمطار الغزيرة خلال الفترة من يونيو إلى أكتوبر بشكل سنوي.  

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا