رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020 وإعلانها إلكترونيا

تفاصيل اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020 وإعلانها إلكترونيا

ينشر «شبابيك» تفاصيل اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020 وإعلانها إلكترونيا بحسب التصريحات الواردة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويترقب ما يزيد عن 600 ألف طالب وطالبة بأقسام الثانوية العامة ظهور نتيجة امتحانات العام الدراسي الحالي 2019-2020، والتي انتهوا من أداء اختباراتها قبيل عيد الأضحى المبارك.

تفاصيل اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020

ونقلت تقارير محلية متطابقة عن مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الموعد النهائي للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة.

وبحسب التصريحات سيتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة يوم الثلاثاء المقبل، وسيتم الإعلان عنها فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني.

​​​​​​​

وكانت الوزارة أعلنت أنه تم الانتهاء من أعمال درجات الرأفة، موضحا أنه سيتم تجميع الأوائل بجميع الكنترولات ثم تجميعها في الوزارة.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي أن المؤشرات العامة لنتيجة الثانوية العامة 2020، تشير إلى أن النسبة العامة للنجاح ستكون أعلى من العام الماضي.

وتابع وزير التربية والتعليم بأنه بعد انتهاء أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2020 في الكنترولات، ستتم أعمال المراجعة واعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020 وإعلانها بعد عيد الأضحى المبارك.

أوضح وزير التربية والتعليم أن المصححين في جميع كنترولات الثانوية العامة يسابقون الزمن لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 لطمأنة الجميع، مؤكدًا أن النتيجة سترضي كل الطلاب المجتهدين وتسعد أهاليهم.

ويشمل اعتماد نتيجة الثانوية العامة إعلان نسب النجاح العامة وبالنسبة للشعب الدراسية الثلاثة وأعداد الراسبين والمتخلفين عن الامتحانات ومن لهم حق دخول الدور الثاني.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة