رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تسليم أول دفعة من وحدات سكن مصر في الإسكان الاجتماعي

موعد تسليم أول دفعة من وحدات سكن مصر في الإسكان الاجتماعي

تم الإعلان عن موعد تسليم أول دفعة من وحدات سكن مصر في الإسكان الاجتماعي، أمام المواطنين الذين تقدموا للحصول على شقق ضمن المشروع.

وكانت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعلنت عن طرح إعلانات بيع وحدات سكنية جديدة ضمن مشروع سكن مصر.

وتترواح مساحات هذه الوحدات السكنية ضمن المشروع فيما بين 100 م2 و 150 م2، لكل واحد بحسب رغبة المواطنين.

وتم طرح هذه الوحدات السكنية على مستوى 13 مدينة موزعة في 9 محافظات مختلفة هي «القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والمنوفية، والشرقية، وأسيوط، ودمياط، والمنيا، وقنا».

وفتحت وزارة الإسكان الاجتماعي باب التقديم على الوحدات السكنية اعتبارا من 19 يوليو 2020 حتى الخميس الموافق 20 يوليو 2020.

وأتاحت الوزارة إمكانية التقديم على هذه الوحدات الجديدة عبر البوابة الإلكترونية للصندوق الخاصة بـ موقع صندوق التمويل العقارى عبر الرابط التالي من هنا.

موعد تسليم أول دفعة من وحدات سكن مصر في الإسكان الاجتماعي

كشف معاون رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة، محمود مراد، عن موعد تسليم أول دفعة من وحدات سكن مصر في الإسكان الاجتماعي.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح المذاع على فضائية إكسترا نيوز، أنه سيتم تسليم أول دفعة من وحدات سكن مصر بـ6 أكتوبر الجديدة، وعددها 716 وحدة سكنية، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

ولفت إلى أنه سيتم تسليم اعتبارا من يوم 16 أغسطس الجاري، موضحا أن هذه الوحدات ستكون كاملة التشطيب والمرافق من مياه وصرف وكهرباء وغاز واتصالات.

وفيما يتعلق ب موقع المشروع فهو يقع في جنوب طريق الواحات، ويلاصق لمنطقة الـ800 فدان، والتي تعتبر من كبرى المناطق التي تم تنفيذ فيها وحدات إسكان اجتماعي.

مع العلم أنه تم تنفيذ 42 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب والمرافق والخدمات، مشيرا إلى أن مساحة المشروع تصل لـ125 فدانًا، والنسبة البنائية لا تتعدى 25% من إجمالي مساحة المشروع، وباقي المساحة مناطق خضراء.

الكلمات المفتاحية

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية