رئيس التحرير أحمد متولي
 تدريبات مصر تعمل.. الرابط وخطوات التسجيل

تدريبات مصر تعمل.. الرابط وخطوات التسجيل

يبحث العديد من شباب الخريجين، عن التعرف على رابط وخطوات التسجيل ضمن مبادرة تدريبات مصر تعمل التابعة لوزارة الشباب والرياضة. 

ويعتبر موقع تدريبات مصر تعمل بوابة إلكترونية تحتوي على العديد من التدريبات المقدمة شركة مايكروسوفت بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وعدد من الجامعات المصرية ومنظمات المجتمع المدني.

وتستهدف مبادرة تدريبات مصر تعمل إلى بناء قدرات الشباب عبر تقديم التدريبات لهم في مجال التكنولوجيا ليستطيعوا أداء دور رائد لتطوير المجتمع.

كما تهدف المبادرة إلى رفع معدلات المشاركة الشبابيك المجتمعية بالتعاون مع المنظمات الأهلية لتوفير حلول لمعالجة الأمية الرقمية داخل مصر.

 وتعمل المبادرة على تأهيل الشباب ليكون قادرين على الحصول على فرص عمل أفضل في المجالات التقنية.

 وتقوم المبادرة على رفع مهارات الشباب في كيفية التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 وكذلك تمكين الشباب من التعبير عن أفكارهم بطريقة سليمة من خلال شبكات الإنترنت.

والمبادرة عبارة عن برنامج تم تصميمه لتقديم المساعدة للشباب على مستوى كافة أنحاء العالم.

وبعتمد البرنامج على الأعمال التجارية الصغيرة باعتبارها المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي.

وعملت مؤسسة الشباب الدولية على تطوير هذا البرنامج بالتعاون والشراكة مع شركة مايكروسوفت، ومانبَوَر، واينابليس، وجامعة ستيلينبوش.

ويعرف البرنامج الشباب على المهارات والأفكار والإجراءات التي تستلزم النجاح في إنشاء أي عمل تجري صغير وكذلك بالغ الصغر في إدارته والتنمية الخاصة به.

 وتعتبر المجموعة المستهدفة والمستفيدة من البرنامج، هم أصحاب الأعمال التجارية الصغيرة وبالغة الصغر، ممن تتراوح أعمارهم فيما بين16 وحتى 35 عام.

تدريبات مصر تعمل.. الرابط وخطوات التسجيل

يمكن التسجيل في برنامج مبادرة تدريبات مصر تعمل من خلال الدخول على الرابط التالي من هنا ، ثم إدخال الرقم القومى لإتمام عملية التسجيل.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية