رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تسلّم المدارس نتيجة الثانوية العامة 2020

موعد تسلّم المدارس نتيجة الثانوية العامة 2020

نقلت مواقع عن مصادر بوزارة التربية والتعليم، إنه من المتوقع أن تتسلم مدارس الجمهورية، نتيجة الثانوية العامة 2020، نهاية الأسبوع الجارب بعد أن يتم اعتمادها من وزير التربية والتعليم غدا الثلاثاء وإعلان الأوائل.

ومن المقرر أن تعلن نتيجة الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم فور إعلان النتيجة في المؤتمر الصحفي المقرر عقدة الأربعاء المقبل الموافق 5 أغسطس 2020.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن عدم التجمعات للحصول على النتائج من داخل ديوان عام الوزارة، موضحة أنه سيتم اتاحتها على الموقع الرسمي للوزارة مباشرة.

تجهيز نتيجة الثانوية العامة 2020 للإعلان

وكشف نائب وزير التربية والتعليم، ورئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، عن استكمال كنترولات الثانوية العامة 2020، عملها اليوم الإثنين لتجهيز نتيجة الثانوية العامة 2020، قبل اعتمادها غدا الثلاثاء.

وذكر نائب الوزير، أن جميع الكنترولات تجهز اليوم الاثنين، الكشف النهائي لأوائل الثانوية العامة 2020، ليتم تجميع النتيجة بشكل نهائي على «CD»، تتضمن النتيجة كاملة بمجاميع الطلاب والدرجات في كل مادة والمواد غير المضافة للمجموع.

إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020

وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2020، والمقرر لها غدا الثلاثاء، بحسب تصريح رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي.

وأوضح حجازي، أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020، سيتم بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم غدا الثلاثاء، ومن المقرر أن يتواصل وزير التربية والتعليم لتهنئة الأوائل في نفس يوم الاعتماد.

وكشفت وزارة التربية والتعليم عن اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020، الثلاثاء 4 أغسطس 2020، على أن يتم عقد مؤتمرا صحفيا الأربعاء الموافق 5 أغسطس 2020؛ لإعلان تفاصيل نتيجة الثانوية العامة، وتقارير نسب النجاح والرسوب وأوائل الثانوية العامة من المحافظات.

أوائل الثانوية العامة 2020

ونقلت عدد من المواقع الصحفية عن مصادر بوزارة التربية والتعليم، عن تخطي عدد أوائل الثانوية العامة 2020، الـ«30 طالب وطالبة» من جميع كنترولات الثانوية العامة بمختلف المحافظات.

وأشارت المصادر إلى أن نسبة النجاح العامة في نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، تجاوزت نسبة النجاح العام الماضي، وسجلت 79%، موضحة أنه تم مراعاة الطلاب في التصحيح والظروف الاستثنائية التى مر بها العام الدراسى وأيضا امتحانات الثانوية العامة التى عقدت فى ظل ظروف استثنائية صعبة.

وذكرت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن نحو 70 ألف طالب وطالبة استفادوا من درجات الرأفة، وهي الدرجات التي تمنح لأى طالب تتغير حالته من دور ثان لناجح أو راسب لدور ثان، كما أن نتائج الثانوية العامة هذا العام، مبشرة للغاية كما أن الطالب الأول على مستوى الجمهورية من قطاع القاهرة، ونسب النجاح والمجاميع مبشرة لجموع الطلاب.

رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة

ويمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020، من خلال رابط مباشر للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020، من هـنــا، عبر تسجيل رقم الجلوس.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة