رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد فتح تظلمات الثانوية العامة 2020 وأسعار تقديم التظلمات

موعد فتح تظلمات الثانوية العامة 2020 وأسعار تقديم التظلمات

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، موعد فتح تظلمات الثانوية العامة 2020، وأسعار تقديم التظلمات، التي يقدمها الطلاب بعد ظهور النتيجة لإعادة تصحيح الورق للتأكد من النتيجة.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020

قال وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، إن نتيجة الثانوية العامة سيتم الإعلان عنها رسميا عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، ومن المقرر اعتماد النتيجة رسميا الثلاثاء الموافق 4 أغسطس 2020، وإعلانها في الأربعاء الموافق 5 أغسطس 2020، وإعلان أسماء أوائل الثانوية العامة قبل إعلان النتيحة بـ24 ساعة.

موعد فتح تظلمات الثانوية العامة 2020

ووفقا لما هو متبع كل عام، سيتم فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة، للطلاب الراسبين، أو الحاصلين على درجات أقل من توقعاتهم ويرغبون في إعادة تصحيح المادة التي يرغبون بها، عقب الإعلان الرسمي للنتيجة بـ3 أيام.

أسعار تقديم تظلمات الثانوية العامة 2020

ووفقا لما كان متبع في العام الماضي أيضا، من المقرر أن يسدد الطالب مبلغ قيمته 100 جنيه عن كل مادة يرغب في إعادة تصحيحها بعد تقديم التظلم عليها، ويشترط أن يتقدم الطالب بطلب التظلم للإطلاع على المادة أو المواد المطلوب التي يرغب في تقديم التظلم بها، لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية.

خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2020

- لتقديم تظلم الثانوية العامة، يجب تواجد الطالب بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للإطلاع على الورقة ومن يتخلف عن الموعد المحدد له ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى، وتقتصر عملية الإطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية.

- يتقدم الطالب بالتظلم في المادة أو المواد التي يرغب في تقديم التظلم بها، في مديرية التعليم التابع لها، والتي يكون بها مندوبون لتسلم التظلمات من الطلاب وأيضا من أولياء الأمور.

- يطلع الطالب على ورقة إجابته، وذلك في حضور مستشار المادة، من خلال كود سرى يمنح للطالب فقط، كما يمكن للطالب الحصول على صورة من ورقة الإجابة، لكي يقوم بمراجعتها بشكل جيد.

- يدون الطالب ملاحظاته في ورقة خارجية، ويسلمها لمستشار المادة الذي سيعيد تصحيحها مرة أخرى، ويعمل على مطابقتها مع ورقة الإجابة الأصلية.

- يتم تحديد موعد للكشف عن النتيجه بعد التظلم ومراجعتها بالكنترول الذي يتبعه الطالب، وإذا ثبت حق الطالب فى الحصول على درجات أعلى سترد إليه رسوم التظلم، وسيحصل على الدرجات في المادة أو المواد التي طلب إعادة تصحيحها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011