رئيس التحرير أحمد متولي
 موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2020

موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2020

يسعى مئات الآلاف من طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء أمورهم في مصر، لمعرفة رابط الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2020.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة مساء غد الثلاثاء 4 مارس 2020، وذلك بالكشف عن نسبة النجاح والاتصال بأوائل الجمهورية والمحافظات.

وسيتم رفع نتيجة الثانوية العامة 2020 بشكل رسمي على موقع وزارة التربية والتعليم بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي.

وبحسب المصادر فإنه من المنتظر أن يعقد المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم، مساء يوم الأربعاء 5 أغسطس 2020، للكشف عن التفاصيل العامة الخاصة بالنتيجة.

وتفيد المؤشرات الأولية الخاصة بنتيجة الثانوية العامة 2020 أن معدلات الطلاب الناجحين تعتبر أكبر مقارنة بالعام الدراسي الماضي.

وتقدر أعداد الطلبة المقيدين فى الصف الثالث الثانوى العام لامتحانات الثانوية العامة 2020 بنحو 675 ألفًا و761 طالبًا وطالبة.

وقد تقدم لأداء الامتحانات هذا العام 592 ألفًا و474 طالبًا وطالب، وبلغت نسبة حضور الطلاب في الامتحانات بـ87,68%.

كما أن أعداد الأوائل على مستوى الجمهورية قد تخطوا الـ 30 طالب وطالبة في الكنترولات الأربعة لتصحيح اجابات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

وطبقت وزارة التربية والتعليم هذا العام نظام الرأفة بشكل موسع على الطلاب الذين يتوقف عدم رسوبهم على درجة أو درجتين في مادة أو اثنتين فقط.

وتلعب درجات الرأفة دورا هاما في أنقاذ مستقبل الطلاب وعدم فقدان عام من عمره في إعادة العام الدراسي، حيث تتحول نتيجة الطالب من راسب إلى ناجح أو دور ثاني.

موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2020

ومن أجل الحصول على نتيجة الثانوية العام 2020، من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي، يمكن زيارة الرابط التالي من هنا ، وهو الخاص بالموقع العام للوزارة.

أو الدخول على موقع بوابة الثانوية العامة من خلال الرابط التالي بمتابعة كل جديد ينشر على الموقع من هنا.

الكلمات المفتاحية

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية