نتيجة الثانوية العامة 2020 موعدها ورابط الحصول عليها

يبحث العديد من طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء الأمور في مصر، عن كافة التفاصيل بشأن نتيجة الثانوية العامة 2020 وموعد الإعلان عنه ورابط الحصول عليها.

 وانتهت المرحلة الأولى من عمليات تصحيح إجابات طلاب الثانوية العامة على أسئلة الامتحانات قبل بداية إجازة عيد الأضحى.

ويستكمل مقدرو الدرجات عملية رصد نتيجة الثانوية العامة 2020 بعد العودة من الإجازة يوم الثلاثاء 4 أغسطس 2020.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2020

من جهته توقع، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، ظهور نتيجة الشهادة الثانوية يوم الأربعاء المقبل 5 أغسطس 2020.

ولفت حجازي في تصريحات صحفية إلى ان نسبة نتيجة الثانوية العامة هذا العام جاء أعلى مقارنة بنسبة العام الماضي.

وأشار إلى عمليات الرصد والتصحيح مازالت مستمرة على مستوى مواد علم النفس والكيمياء والجيولوجيا.

وبعد الانتهاء من عمليات التقدير تبدأ عمليات الرصد للراسبين والمستحقين لدرجات الرأفة والأوائل والأوائل مكرر والأوائل في كل نصف درجة.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، بشكل رسمي.

ومن المقرر بعد الانتهاء من تقدير ورصد درجات نتيجة الثانوية العامة 2020، أن يتم نظر تطابق الإجابات مع عدد المواد، ثم تطبيق قواعد الرأفة بناء على المراجعة النهائية لإجابات الطلاب.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2020

من المنتظر أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة في نهاية الأسبوع الجاري، حيث سيتم البدء بالإعلان عن أسماء أوائل الجمهورية.

على أن يتم الإعلان عن النتيجة بشكل كامل ورسمي في بداية الأسبوع القادم أو منتصفة، ولمتابعة النتيجة من خلال الرابط التالي من هنا .

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا