نسبة نجاح نتيجة الثانوية العامة 2020 والأول على الجمهورية

بدأ عدد من الصحف والمواقع الإلكترونية في نشر عدد من التفاصيل بخصوص نتيجة الثانوية العامة 2020، والأولى على الجمهورية.

ويأتي ذلك مع اقتراب الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2020 بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى التي تنتهي يوم الاثنين 3 أغسطس 2020.

وأوضحت عدد من التوقعات الخاص بالمصادر في وزارة التربية والتعليم أنه من المنتظر أن يتم الإعلان عن الطلاب العشرة أوائل الثانوية العامة في محافظات الجمهورية.

نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2020

وتشير المؤشرات والتسريبات الخاصة بنتيجة الثانوية العامة 2020 أن أعداد الناجحين في هذا العام الدراسي 2019 / 2020، قد تخطى 525 طالب وطالبة من إجمالي 667315 تقدموا  للامتحانات.

وبحسب صحيفة الجمهورية القومية، فإن مدارس الحكومية الرسمية لغات قد احتلت المركز الأولى من بين شرائح المدارس المختلف من حيث النسبة الأعلى في النجاح.

واستندت الصحيفة على المصادر الخاصة بها، مشيرة إلى ان نسبة النجاح في هذه المدارس قد تعدى الـ 95%، من إجمالي عدد الطلاب.

وأضافت المدارس الحكومية قد جاءت في المركز الثاني من حيث نسبة النجاح بين الطلاب، وجاءت المدارس الخاصة في المركز الثالث وأخيرا طلاب التعليم المنزلي.

 الأول على الجمهورية في الثانوية العامة

وبناء على تصريحات مصادر في ديوان عام وزارة التربية والتعليم، نشرتها صحيفة الدستور المصرية، فإن الحاصل على المركز الأول على الجمهورية في نتيجة الثانوية العامة 2020 هو فتاه.

وأضافت المصادر أن هذه الفتاة من قاطني محافظة القاهرة وهي تدرس في مدرسة حكومية عادية وفي شعبة علمية علوم.

وأوضحت المصادر أن الطالبة الأولى على الجمهورية قد حصلت على ٤٠٩.٥ درجة، مضيفة أن درجات الرأفة تم منحها لنحو 60 ألف طالب في الشعب الثالث الأدبي والعلمي علوم وعلمي رياضة.

وتقدر نسبة درجات الرأفة التي تم منحها للطلاب الذي احتاجوا لها حتى لايرسبوا في العام المنصرم 10% من النهاية العظمي لكل مادة على حده.

وكانت أكثر المواد التي احتاج الطلاب فيها لدرجات الرأفة هي مواد الفيزياء والرياضيات بكافة شرائحها، ثم جاءت بعدها اللغة الإنجليزية والفرنسية وأخيرا الفلسفة والمنطق.

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا